المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير القوى العاملة يشكر المواطنين على تحمل الأعباء الاقتصادية

السبت 16/ديسمبر/2017 - 02:21 م
ندى محمد
طباعة
قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الدولة اتخذت عدة قرارات مهمة للحفاظ على كيانها الاقتصادي والتي كان لها تأثير على المواطن المصري.

جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول التعاون مع جامعة الإسكندرية بعنوان (كليتك في ظهرك بلدك معاك) اليوم السبت، والذي يستهدف تدريب الطلاب علي الحرف المختلفة في مراكز تدريب الوزارة بمحافظة الإسكندرية.

وقدم الوزير الشكر للمواطن الذي استطاع أن يتحمل الصعوبات التي تواجهها الدولة، مشيرًا إلى أن بعض الوظائف تمنح العاملين بها رواتب بسيطة لا تتعدى ال 600 جنيه، مطالبًا بضرورة موازنة الأجور وتناسقها مع الوظيفة للحفاظ على مستوى المعيشة.

وأكد ضرورة تفعيل الدور الرقابي للوزارة للحفاظ على كيان المجتمع ومواجهة كافة الصعوبات.. وقال "إن بشائر الخير بدأت تظهر ملامحها في الربع الأخير من العام الحالي خاصة وأن اجتماع مجلس الوزراء الأخير قد أعلن خلاله وزير البترول تشغيل حقل الغاز المكتشف والذي يحقق في شهر يوليو المقبل الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي".

وأضاف أن المرحلة المقبلة تتطلب تتضافر جميع الجهود على كافة المستويات للنهوض بالوطن والاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن بروتوكول التعاون يهدف إلى تعليم الطلاب كافة الحرف والتي تساهم في تذليل كافة الصعوبات لقيادة مشروعه الخاص، وأنه من حق الطالب المشاركة في أكثر من حرفة.

وأعلن الوزير أنه سيتم تخصيص جائزة لأفضل متدرب من جامعة الإسكندرية في البرامج التدريبية كعامل تحفيزي للطلاب للتعليم.
بدوره، قال الدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، إن بروتوكول التعاون مع وزارة القوي العاملة سيتيح للطلاب التدريب داخل مراكز التدريب التابعة للوزارة بهدف تحويل دراسة الطلاب من نظرية إلى علمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads