المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طهران: واشنطن شريك أساسي في جرائم حرب اليمن

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 11:37 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إتهاما مباشرا للولايات المتحدة، حيث أمد إن ما يجري في اليمن هو جرائم حرب، وإن واشنطن شريكة فيها.

وأعرب ظريف في تصريحات رسمية، عن رفض بلاده لكل الإتهامات الأمريكية التي تؤكد أنه يتم تزويد الحوثيين بصواريخ بالستية، ووصفها "الأدلة بالملفقة"، حيث قامت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نكي هيلي بعرض وثائق لطمس أي دور أمريكي مساند للسعودية وجرائمها في اليمن، على حد تعبيره.

وحاول ظريف، أن يعزز من رؤيته، حيث نوه إنه لا يمكن لأحد أن ينكر بأن المقاتلات، التي تقصف اليمنيين والقنابل التي تسقط على اليمن، هي مقاتلات وقنابل أمريكية الصنع، مضيفا أن مؤسسة غربية معتبرة كشفت مؤخرا أن الأسلحة الأمريكية والسعودية باتت بيد تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة عرضت مساء الخميس بقايا صواريخ أطلقتها مليشيا الحوثي من اليمن باتجاه السعودية، وقالت إن مصدرها إيران، كما عرضت بقايا طائرة مسيرة وصاروخ موجه مضاد للدبابات، أكد هيلي أنه من طراز "طوفان" الإيراني.

ونشر ظريف في حسابه بموقع تويتر صورة لهيلي إلى جانب صورة شهيرة لباول وهو يعرض أمام مجلس الأمن أدلة استخبارية مزعومة عن امتلاك العراق أسلحة دمار شامل، وهي الأدلة التي ثبت عقب الغزو أنها غير صحيحة.

كما وصفت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة "الأدلة" التي قدمتها هيلي بالملفقة، وقالت إنها تهدف أيضا للتغطية على ما سماها جرائم حرب ترتكبها السعودية في اليمن بتواطؤ أمريكي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads