المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عبد الغفار":هندسة القوى الكهربية ستحقق ثورة صناعية لمصر خلال الفترة القادمة

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 01:49 م
أ ش أ
طباعة
أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية مؤتمر الشرق الأوسط الدولي للقوى الكهربية في خلق تبادل حقيقي للخبرات والتجارب في مجال هندسة القوى الكهربية في مصر والعالم ، مشيراً إلى دور هندسة القوى الكهربية كأحد أهم المجالات العلمية التطبيقية ودورها في دعم تحقيق ثورة صناعية لمصر في الفترة القادمة.

وشدد عبدالغفار - خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط الدولي التاسع عشر للقوى الكهربية الذي تنظمه كلية الهندسة جامعة المنوفية خلال الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الجاري بحضور الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية بمركز الأزهر للمؤتمرات بالقاهرة - على ضرورة النظر في تعديل أسماء أقسام الطاقة الكهربية بكليات الهندسة لتعبر عن التوسع الذي شهدته مدخلات الطاقة الكهربية مثل الطاقة النووية والشمسية والطاقة الجديدة والمتجددة والكترونيات القوى ونظم القوى الكهربية وتكنولوجيا النانو وغيرها من مصادر الطاقة الحديثة.
وأشاد بالنموذج الذي تقدمه كليات الهندسة في التعاون المشترك والتنسيق البحثي الذي يتمثل في هذا المؤتمر، مشيراً إلى أن مشاركته بهذا المؤتمر تأتي في إطار حرصه على دعم البحث العلمي.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي : إن عمل اللجان التنسيقية بالكليات المشتركة بالجامعات فى مجال البحث العلمى هام وضروي لتوفير رؤية بحثية مشتركة لضمان توحيد جهود وإمكانيات البحث العلمي بالجامعات .. مشيدا بما يضمه المؤتمر من نخبة متميزة من الأساتذة والعلماء والخبراء المنتمين لمؤسسات وطنية ودولية عريقة في مجال القوى الكهربية.
وقدم عبدالغفار الشكر لجامعة المنوفية لجهدها في تنظيم فعاليات المؤتمر..مشيرا إلى المحاور والتحديات الهامة التي يناقشها عبر جلساته وما ينتظر منها من نتائج مثمرة في الاستفادة من تطبيقات الطاقة بمختلف أشكالها وتطويرها.
ومن جانبه..أكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية أهمية التركيز على الجانب التطبيقي للأبحاث العلمية بالمؤتمر والتوصل لنتائج تصب في حل مشاكل الطاقة وتطويرها.

وبدوره ، قال فاروق إسماعيل رئيس الجامعة الكندية ورئيس اللجنة التنسيقية للمؤتمر : إن الدورة الأولى للمؤتمر بدأت فى يناير 1989 بتعاون بين كليات الهندسة بجامعتي القاهرة وأسيوط لتتوالى دوراته خلال 30 عاما بتبادل التنظيم بين كليات الهندسة بالجامعات المصرية وتنظمه هذا العام جامعة المنوفية ، مشيراً إلى أن المؤتمر يعد الأهم في مجال الطاقة الكهربية واستخدامها وتوزيعها فى الشرق الأوسط.

وفي ختام فعاليات الافتتاح ، تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والحضور المعرض المقام على هامش المؤتمر والذي يضم كبريات شركات الكهرباء بمصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads