المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ قنا: اعتماد 930 مليون جنيه كدفعة أولى من البنك الدولي للمشروعات

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 02:53 م
محمد جمال
طباعة
أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان موافقة البنك الدولي على اعتماد مبلغ 930 مليون جنيه كدفعة أولى لمشروعات البنية التحتية وتطوير المناطق الصناعية والمراكز التكنولوجية وإقامة مناطق حرفية وتحسين الخدمات الجماهيرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء، لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي بالمحافظة بحضور رئيس شركة مياه لشرب والصرف الصحي بقنا المهندس سيد ربيع، و السكرتير العام المساعد محمد عبد الفتاح، و أمين وكيل وزارة الإسكان بقنا المهندس محروس ، و نائب رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد المهندس محمد عبد الرحمن ، ومسئولي المياه والكهرباء والطرق والصحة ، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة .

وقال الهجان إن المشروع القومي للإسكان الاجتماعي بقنا يتضمن تنفيذ 297 عمارة سكنية تضم 7128 وحدة سكنية بتكلفة مالية حوالي 950 مليون جنيه ،منها 1488 وحدة سكنية تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ،و 2544 وحدة ينفذها الجهاز المركزي للتعمير ،و 3096 وحدة تنفذها مديرية الإسكان بقنا .

وأعطي محافظ قنا تعليماته للمسئولين بسرعة الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية التي يجري العمل بها ،مشددا علي ضرورة الانتهاء من توصيل شبكات المرافق والخدمات الأساسية ( مياه الشرب – الصرف الصحي – الكهرباء - الطرق ).

ووجه الهجان مسئولي الوحدات المحلية بضرورة الانتهاء من أعمال التشجير ومراعاة المظهر الجمالي والحضاري بما يتناسب مع العمارات السكنية .

وأشار إلى ضرورة التوسع في إنشاء المزيد من الوحدات السكنية بالمناطق التي تشهد اقبالاً من المواطنين للحصول علي تلك الوحدات تماشياً مع التوجه الحكومي بحق المواطن في الحصول على وحدة سكنية ملائمة ومدعمة من قِبل الدولة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads