المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعلى للإعلام: مصر تتابع بتفاؤل شديد سياسات العبادي الناجحة في العراق

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 03:36 م
أ ش أ
طباعة
أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن العلاقات بين مصر والعراق تاريخية وأن حجم التقارب بين البلدين أصبح واضحاً ومصر تتابع بتفاؤل شديد الوضع في العراق نتيبجة سياسات رئيس الحكومة حيدر العبادى الناجحة.

وأوضح مكرم خلال لقائه بحبيب الصدر سفير العراق بمصر والوفد المرافق له بمكتبه ،أن اقتراح العبادى للحشد العراقى مهم فى مقاومة التطرف وضبط ايقاع الدولة، مشيرا إلى أن كل ما يهم مصر هو توحد العراق.

وأضاف مكرم أن العلاقة بين البلدين مفتوحة وأن مصر تساند وتعول كثيراً على العلاقات القادمة، مؤكدا أن من واجب مصر أن تكون شريك في إعمار العراق وخاصة وأن هناك تجارب مشتركة بين البلدين في هذا المجال.

من جانبه قال الصدر أن الحشد العراقى قلب المعادلة رأساً على عقب والموازنات اختلفت وفشلت مؤامرة داعش، وذلك لأن الحشد الشعبى دخل بفتوى المرجعية الدينية التى أوصت أن يكون السلاح فى يد الدولة وليست فى يد جماعة أو الفصائل المتعددة.
وأشاد الصدر بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه العراق مؤكدا أنه "طالما مصر قوية ومتماسكة المنطقة ستكون المنطقة أفضل".
وأشار إلى أن الجيش العراقي اليوم أصبح أفضل من حيث التجهيز والتسليح وصارت عنده خبرات قتالية في محاربة الإرهاب، وأن العراق يتطلع إلى التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

وأكد السفير العراقى أن الإعلام العراقى الرسمى وغير الرسمى يرى ان مصر لها مكانة سامية ورفيعة وانها تعيش فى اجمل مساحة فى قلب كل عراقى ودائماً ننظر الى مصر على انها شقيقتنا الكبرى ، والاعلام العراقى يناشد الاعلام المصرى المسموع والمرئى الى التفرقة مابين المرجعيتين " المرجعية الدينية الخمانية فى ايران والسيستانية فى كردستان العراق حيث يوجد اختلاف كبير بينهم متمنياً ان يتواجد مكاتب للفضائيات الرسمية المصرية فى بغداد وكذلك الصحف القومية.

وفى نهاية اللقاء رحب رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام بطلب السفير العراقى بالتعاون الاعلامى بين البلدين.
حضر اللقاء أحمد سليم الامين العام ، نجيب محمود رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس المجلس.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads