المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الأقصر يبحث استعدادات المحافظة للموسم السياحى الجديد

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 08:03 م
محمد جمال
طباعة
بحث محافظ الأقصر محمد بدر اليوم الثلاثاء مع مسؤولي السياحة والآثار استعدادات المحافظة للموسم السياحي الجديد وأعياد الميلاد وإجازة نصف العام ، مطالبا بضرورة تكثيف التواجد الأمني في محيط المناطق الأثرية والكنائس لتأمين احتفالات الكنائس بعيد الميلاد.

وتفقد المحافظ محيط مطار الأقصر الدولي وطريق المطار وعدد من الشوارع الرئيسية في مدينة الأقصر للوقوف على آخر التجهيزات والاستعدادات الجارية بمختلف القطاعات لاستقبال الموسم السياحي الشتوي، موجها بتنفيذ أعمال النظافة والتجميل اللازمة للجدارية المواجهة لبوابة الخروج الخاصة بالمطار، وتحديث وتطوير ورفع كفاءة الإضاءة بالمنطقة، وكلف إدارة المرور بمنع وقوف وانتظار السيارات في الطريق المواجه لبوابة الخروج الخاصة بالمطار.

وشدد بدر على سرعة الانتهاء من جميع أعمال التجميل والتنسيق والتشجير ورفع كفاءة الإضاءة في طريق المطار إلى جانب تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات على جانبي الطريق الذي يعد المسار السياحي الرئيسي، حفاظا على المظهر الجمالي لمدينة الأقصر أمام زائريها من السائحين من مختلف دول العالم.

كما تفقد المحافظ ساحة معبد الكرنك والشوارع المحيطة به وميدان الكومنولث والممشى السياحي.. مشددا على ضرورة تكثيف أعمال التجميل والنظافة في تلك المناطق.

وأكد أهمية تحقيق أعلى مستويات النظافة بما يليق بمكانة المحافظة بالإضافة إلى السيطرة على الباعة الجائلين في المناطق الأثرية بالبرين الشرقي والغربي، موجها مسئولي الصحة بضرورة قيام الطب الوقائي بحملات تفتيشية على الفنادق والمطاعم لضمان تقديم أفضل خدمة سياحية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads