المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد غرق معدية بورسعيد.. الأهالي تطالب بإعادة الحواجز.. والمحافظة: لم تكن موجودة من قبل

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 06:57 م
أحمد الجاكي
طباعة
أثارت حادثة غرق معدية بحرية في محافظة بورسعيد موجة من الغضب بين أبناء الشارع البورسعيدي، وأعادت إلى الأذهان مشاهد أخرى مماثلة، خاصة مع وجود شبهة إهمال في الحادثة ما تسبب في موجة من ردود الأفعال على المستويين الشعبي والرسمي.

من جانبه طالب النائب محمود حسين نائب بورسعيد بوضع حواجز إلكترونية بالمعديات حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث مرة أخرى، مشيرًا إلى أن أرواح المواطنين غالية ويجب الحفاظ عليها، مشيرًا إلى أنه سوف يتقدم بمذكرة للفريق مهاب مميش لتنفيذ معديات حديثة.

وفي تصريح خاص لبوابة المواطن أكد الصحفي المتخصص في محافظة بور سعيد "محمد عزام" أنه كان منذ سنوات كان هناك حاجز يتم فتحه عندما تأتي المعدية، ولكن عندما أتت أعمال التطوير تم إزالة هذه الحواجز بسبب المنظر الجمالي ولم يتم وضع بديل لها.

وأضاف "عزام" أنه كانت هناك مراسي خالية من المعديات فعندما تأتي سيارة مندفعة يمكن أن تنزل بالمياه. توجد حاليًا مطالبات من النواب والأهالي بإعادة هذه الحواجز مرة أخري بشكل جمالي وحديث، لحماية أرواح المواطنين. 
وفي تصريح خاص لبوابة المواطن الإخبارية أكد المستشار الإعلامي لمحافظ بورسعيد "عادل مصيلحي" أنه لم تكن هناك حواجز من الأساس، وأن الموقف كما هو منذ فترة.

وأشار "مصيلحي" أن الموضوع لا يزال قيد التحقيقات ولا نستطيع البت في الأمر دون الوقوف على الحقيقة بشكل كامل، كما أن زوجة المتوفى لا تزال تخضع لمناقشات النيابة للإدلاء بأقوالها.

الجدير بالذكر أن محافظة بورسعيد شهدت حادثة غرق معدية مساء أمس وعلى إثرها توفي عبد الحي أحمد، 69 عامًا، مهندس، كما نجح أحد الأهالي من إنقاذ زوجته من الغرق. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads