المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الأوروبي : موقفنا ثابت بشأن حل الدولتين .. ووضع القدس يتحدد عبر المفاوضات

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 02:23 م
أ ش أ
طباعة
أكد السفير إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر اليوم الأربعاء أن موقف الاتحاد ثابت بشأن حل الدولتين وأن وضع القدس يتحدد عبر المفاوضات.

وقال سوركرش - في تصريح له اليوم - : إن كافة الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي الممثلة في مجلس الأمن (فرنسا ، بريطانيا ، إيطاليا ، والسويد) صوتت لصالح مشروع القرار الذي قدمته مصر بشأن القدس وتم التصويت عليه قبل يومين ولكنه قوبل بالفيتو الأمريكي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد عبر على لسان الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية فيدريكا موجيريني عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس عن قلقه العميق إزاء هذا الإعلان والتداعيات التي قد تنجم عنه وأثرها على فرص السلام .. موقف الاتحاد الأوروبي يبقى كما هو.

وأكدت موجيريني أن آمال الطرفين يجب أن تتحقق كما أنه يجب إيجاد حل من خلال المفاوضات لوضع القدس كعاصمة مستقبلية للدولتين..مشددة على أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء سوف يستمرون في احترام الإجماع الدولي حول القدس.
كما جاء في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 478 والقرارات الأخرى بما في ذلك موقع الممثليات الدبلوماسية إلى أن يتم إيجاد حل لوضع القدس.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads