المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العشوائيات والمرور والأقباط".. في اجتماع "تنفيذي القاهرة"

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 05:58 م
سلمى محمود أحمد
طباعة
شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة المباني القديمة وترميمها، وذلك جنبًا إلى جنب مع تطوير السكان والنهوض بمستواهم المادي والعلمي والثقافي، معتبرًا ذلك أولى الخطوات الجادة نحو تطوير العشوائيات.

جاء ذلك الاجتماع الذي عقده "عبد الحميد" مع القيادات التنفيذية في محافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، في داخل ديوان عام المحافظة، حيث ناقش الاجتماع العديد من القضايا، من أبرزها الخطة الأمنية لتأمين الكنائس خلال أعياد الميلاد، وخطة المحافظة لتطوير العشوائيات.

وقدم محافظ القاهرة التهنئة للشعب المصري عامة، والأخوة الأقباط خاصة، بأعياد رأس السنة الميلادية، مشددًا على خطط المحافظة في تأمين الاحتفالات، ومراجعة كاميرات المراقبة بمحيط جميع الكنائس، سواء الكاميرات الموجودة في المحلات التجارية أو المطاعم أو غيرها، ومراجعة مدى كفاءة وجاهزية تلك الكاميرات للعمل.

وأكد "عبد الحميد" على استمرار جهود المحافظة في إزالة المناطق العشوائية الخطرة ونقل سكانها إلى وحدات آمنة ومجتمع مستقر متكامل الخدمات في مشروع الأسمرات، والذي تم تنفيذه بالتعاون ما بين محافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر ووزارة الإسكان ممثلة في صندوق تطوير العشوائيات، ووزارة الدفاع ممثلة في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجاري استكمال المرحلة الثالثة من المشروع ليضم أكثر من 18000 وحدة سكنية، بالإضافة إلى الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار للمواطنين من مدارس ومراكز صحية واجتماعية ورياضية ومسجد وكنيسة ومحلات وخلافه.

وفي مجال الخدمات الطبية شدد المحافظ على ضرورة توفير الخدمة الطبية الجيدة والمناسبة للمواطنين، مشيرًا إلى ان المحافظة وقعت أمس الثلاثاء مبادرة للتعاون الطبي في مصر الجديدة، لافتًا إلى تنسيق المحافظة للجهود مع هيئات وزارة الصحة للعمل على راحة المواطنين. 

وفي السياق ذاته، أكد محافظ القاهرة على أهمية الصيانة الدورية للطرق، مضيفًا أن المحافظة رصدت ما يقارب الـ105 ملايين جنيه لرصف الطرق من موازنة المحافظة، مشددًا على أن تلك المبالغ غير كافية، وأن خطة الرصف تحتاج إلى مبالغ مالية ضخمة تصل إلى 360 مليون جنيه، وقد تصل إلى نصف مليار، مؤكدًا أن تلك الأرقام هي الميزانية الأعلى في تاريخ مصر.

كما ناقش المحافظ قضايا المرور، والدفع بأتوبيسات ذات دورين لتسهيل الحركة المرورية، حيث أكد المحافظ أن الدفعة الأولي سوف تكون 11 أتوبيس، والدفعة الثانية 28 أتوبيسًا بشكل تجريبي، مع دراسة تعميمها في حالة نجاحها.

كما تطرق محافظ القاهرة خلال الاجتماع إلى اقتراب الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقرر لها النصف الأول من العام المقبل 2018، حيث شدد على ضرورة الاستعداد الكامل لهذا الحدث، على كافة المستويات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads