المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة يشهد حفل توزيع الدراجات البخارية لمتحدي الإعاقة

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 11:52 ص
بسام جمال
طباعة
شهد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، حفل توزيع دفعة جديدة من الدراجات البخارية المجهزة لمتحدي الإعاقة، والذي تنظمه مديرية التضامن الاجتماعي، في إطار جهود المحافظة في مساعدة المواطنين ذوي الإعاقة للانتقال إلى مقرات أعمالهم.

وأشاد المحافظ، بالدور الاجتماعي في مصر، والذي تلاحظ تناميه خلال الفترة الماضية بصفة عامة وبالقاهرة بصفة خاصة، مطالبا باستمرار مبادرة توفير الدراجات البخارية لذوى الاحتياجات الخاصة، والذي شهد خلال العامين الماضيين انتهاء قائمة الانتظار بالقاهرة لطالبي الحصول عليها.

وأكد المحافظ على أهمية مشاركة الجمعيات الأهلية ومساندتها للأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستكمال خططها التنموية للارتقاء بمستوى المواطنين اقتصاديا واجتماعيا وسلوكيا من خلال قدرتها على التواصل مع المواطنين خاصة بالأحياء الشعبية والمناطق العشوائية وزيادة الوعي لديهم بأهمية النظافة والحفاظ على ما يتم من أعمال تطوير وكذلك توفير الرعاية الصحية والعناية بالسيدات والأطفال.

وقال عبد الحميد، إن الجمعيات الأهلية حاليا لها دور عظيم في توفير الخدمات اللازمة للمواطنين في كافة المجالات مساندة لما تؤديه الدولة.

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية عز فرغل، أن المجتمع المدني هو مرآة عاكسة للمجتمع.. مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد دائمًا على دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في تنمية المجتمع.

وفاجئ الدكتور عز فرغل محافظ القاهرة بإطلاق اسمه على صالة كبار الزوار بمقر الاتحاد بشارع الجلاء، موجها الشكر له على حضوره وحرصه على دعم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وتقديره لدورهم في المشاركة في تنمية المجتمع.

شارك في الاحتفال الذي أقيم بمقر الاتحاد الإقليمي بشارع الجلاء بوسط القاهرة، اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، الدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية، ومدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة فرج إبراهيم، وعز فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads