المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. بانوراما صواريخ الحوثي "المرتزقة" في "سماء الحرمين"

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 08:59 م
إسلام شلبي
طباعة
لا تزال جرائم مليشيات الحوثيين في اليمن وخارجها مستمرة، ولا يتورعون عن استهداف المدنيين أو العسكريين داخل وخارج الأراضي اليمنية، حتى انهم يطلقون صواريخهم، إيرانية المصدر، على أرض الحرمين الشريفين.

بوابة المواطن الإخبارية رصدت أعداد الصواريخ التي أطلقتها ميليشيات الحوثي، على المملكة والأماكن التي استهدفتها والخسائر الناجمة عنها. 

أول الصواريخ التي أطلقتها ميليشيات الحوثي كانت صاروخ باليستي فوق سماء نجران، بتاريخ 23‏ يوليو 2016، ليتبعه صاروخ آخر بتاريخ 2 أكتوبر نحو بارجة إماراتية من نوع "سويفت" الأمريكية الصنع، قبالة سواحل "المخا".

ومع نهاية شهر يناير الماضي أطلقت ميليشيات الحوثي صاروخ باليستي آخر نحو بارجة حربية سعودية قبالة سواحل اليمن، وبعده بأسبوع صاروخ شمال مدينة الرياض.

لم ينتظر الحوثيين سوى أسبوع آخر حتى أطلقوا صاروخ باليستي متوسط المدى "صناعة محلية" على مطار أبها الإقليمي في منطقة عسير، ثم تبعه صاروخ آخر في 27 يوليو 2017، في اتجاه منطقة مكة المكرمة، من نوع بركان 2.

وفي الرابع من سبتمبر هذا العام استهدف الحوثيين مخزن عسكري في صافر بمحافظة مأرب بصاروخ باليستي من نوع "توشكا"، أوقع 45 قتيلا من الجنود الإماراتيين و5 من القوات البحرينية، وفي 23 من الشهر ذاته أطلقوا صاروخاً باليستيا من طراز "M2" المطور محلياً عن منظومة "سام 2" الروسية الصنع للدفاع الجوي "مداه 400 كيلومتر"، على قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير.

كما أطلق الحوثيين، في تاريخ 10 أكتوبر، صاروخا من طراز "قاهر تو إم" على مركز قيادة الجيش السعودي بمنطقة صامطة بجيزان، وقبل انتهاء الشهر ذاته، وبالتحديد في 27 أكتوبر، مجمع سكني في نجران، والذي تسب في حريق بالموقع وإصابة طفيفة لأحد العمال. 

وفي الرابع من شهر نوفمبر، استهدف الحوثيين مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بصاروخ من طراز"بركان 2" ثم استهدفوا قاعدة عسكرية للنظام السعودي بصاروخ باليستي متوسط المدى، في الثاني من ديسمبر، كما قصفوا مقر شركة أرامكو النفطية في منطقة جيزان، بصاروخ باليستي متوسط المدى، في 9 من الشهر ذاته، وبعدها استهدفوا مركز القيادة والسيطرة للجيش السعودي في جيزان، بصاروخ قاهر أم —2 الباليستي "مداه 400 كيلو متر" في 16 من الشهر ذاته.

وكان قصر اليمامة في الرياض آخر المناطق التي استهدفها الحوثيين بصاروخ من طراز "بركان تو اتش" المطور محليا، بعد يوم واحد من استهداف معسكر لبنات في محافظة الجوف بصاروخ باليسيتي من طراز "m2".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads