المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النفط الكويتي: "أوبك" التزمت بخفض الإنتاج من النفط في نوفمبر

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 09:57 م
نهال سيد
طباعة
أعلن وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي أن التزام دول منظمة (اوبك) والدول من خارجها المشاركة في اتفاق خفض الانتاج بلغ 122 في المائة خلال شهر نوفمبر الماضي مشيرا إلى أن هذا هو أعلى مستوى للالتزام منذ بداية الاتفاق في يناير من العام الحالي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية،عن الرشيدي والذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة الوزارية لمراقبة تنفيذ اتفاق خفض الانتاج اعرابه اليوم الاربعاء عن بالغ سعادته بالالتزام "العالي والتاريخي" الذي يسجل للدول ال24 الموقعة على هذا الاتفاق والذي يصب في اتجاه إعادة التوازن لسوق النفط ومصلحة الصناعة النفطية.

وكشف المسئول الكويتي عن استلام تقرير اللجنة الفنية اليوم ومدى الالتزام خلال شهر نوفمبر باعتباره "اعلى مستوى حتى الان" منذ بداية تطبيق الاتفاق بخفض الانتاج في يناير 2017 حيث بلغ 122 في المائة .. مضيفا ان هذه رسالة "قوية وواضحة" لسوق النفط بان الدول المعنية ملتزمة تماما بانجاح هذا الاتفاق وعمل كل ما يلزم لاعادة التوازن الى سوق النفط.

وأوضح أن العديد من المؤشرات الإيجابية بهذا الخصوص بدأت تظهر خلال الأشهر القليلة الماضية حيث انخفض الفائض في المخزون النفطي العالمي في دول منظمة التعاون الاقتصادي بالمقارنة مع معدل السنوات الخمس بحوالي 200 مليون برميل منذ بداية هذا العام إضافة إلى انخفاض المخزون العام تماما بسبب التغيير في اتجاه الأسعار بحيث أصبحت عملية التخزين غير مجدية اقتصاديا.

وتوقع المسئول الكويتي ان يشهد الطلب على النفط خلال العام المقبل ارتفاعا يقدر بنحو 51ر1 مليون برميل يوميا مقارنة بالعام الحالي.

واثنى الرشيدي على دور اللجنة الفنية والوزارية في تشديد عملية المراقبة وتطويرها خلال العام الحالي وعلى مستوى الالتزام العالي من الدول متمنيا الاستمرار بهذا الالتزام خلال العام المقبل.

وكانت اللجنة الفنية لمراقبة تنفيذ اتفاق خفض الانتاج بين دول اوبك والدول من خارج اوبك (وهي لجنة منبثقة من اللجنة الوزارية لمراقبة تنفيذ الاتفاق) عقدت في وقت سابق اليوم اجتماعا في العاصمة النمساوية فيينا.

وتترأس دولة الكويت اللجنة حتى نهاية العام الحالي حيث تنتقل بعدها رئاسة اللجنة الى المملكة العربية السعودية ابتداء من يناير 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads