المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن".. ترصد أبرز من شغل منصب محافظ سوهاج عقب أحداث 25 يناير

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 02:50 ص
أيمن أحمد
طباعة
رصدت بوابة "المواطن" الأخبارية أبرز من تولى منصب محافظ إقليم سوهاج بصعيد مصر، عقب أحداث 25 يناير، والتى غيرت كثيرا فى تاريخ مصر الحديث.
شغل اللواء محسن النعماني، أحد القيادات البارزة في المخابرات العامة المصرية، منصب محافظ سوهاج أثناء ثورة 25 يناير، حيث صدر قرار جمهوري من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بتعيينه محافظا لسوهاج في عام 2008 واستمر في المنصب حتى أحداث ثورة يناير المجيدة، وبعد ذلك تم تعيينه وزيرا للتنمية المحلية في عهد رئيس وزراء مصر الأسبق الفريق أحمد شفيق، ثم تقدم باستقالته في حكومة الدكتور عصام شرف بعد استقالة حكومة شفيق وتجددت الثقة به في حكومة شرف.
المواطن.. ترصد أبرز
تولى بعد رحيل اللواء محسن النعماني، منصب محافظ سوهاج اللواء وضاح الحمزاوي، وكيل جهاز المخابرات الاسبق، في 31 يناير عام 2011 وبالرغم من استقالة حكومة أحمد شفيق، التي عين فيها محافظا، إلا إنه استمر في حكومة عصام شرف، إلى أن تم إقالته في أول حركة محافظين في حكومة هشام قنديل بعد انتخابات الرئيس المعزول محمد مرسي.
المواطن.. ترصد أبرز
جاء الى محافظة سوهاج بعد رحيل اللواء وضاح حمزاوي، الدكتور يحيي عبدالعظيم، حيث كان أستاذا في قسم الخرسانة بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، فتولى منصب محافظ سوهاج في سبتمبر 2012 في أول حركة محافظين في عهد الرئيس الأسبق المعزول محمد مرسي، وتقدم باستقالته في أول شهر يوليو 2013 بعد أحداث 30 يونيو فور مشاهدته المتظاهرين أمام ديوان عام المحافظة.
المواطن.. ترصد أبرز
تولى اللواء محمود عثمان عتيق المنصب في 18 أغسطس 2013، عقب استقالة الدكتور يحيى عبدالعظيم، واستمر في منصبه حتى إقالته في حركة المحافظين التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في7 فبراير عام 2015.
المواطن.. ترصد أبرز
تولى الدكتور أيمن عبدالمنعم منصب محافظ سوهاج فى في7 فبراير عام 2015،بعد رحيل اللواء محمود عثمان عتيق، ومستمر فى منصبة حتى الان،ويشهد الجميع لة بالكفاءة والنشاط، واستطاع ان يضع المحافظة على الساحة الاستثمارية والسياحية بعد نسيانها لأعوام مديدة. 
المواطن.. ترصد أبرز

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads