المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة : أمل جديد لمرضي سرطان الجلد بسبب عقاقير التهاب المفاصل

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 11:57 ص
آية محمد
طباعة
كشف البروفسور جرانت ويلر أستاذ الأورام فى جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، عن طفرة جديدة في علم علاج سرطان الجلد، تتكون من المزج بين بعض العقاقير الدوائية المضادة للروماتيزم مع عقاقير معينة من أنواع السرطان، توفر علاج ساحر ونهائي لمرض سرطان الجلد. 

وتظهر النتائج المتوصل إليها فى جامعة نيويورك أن استخدام عقار "لفلونوميد" - وهو ينتمى إلى فئة الأدوية المثبطة للمناعة المعتمدة فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدى فى تركيبة مع دواء "سيلوميتينيب" المعالج لسرطان الجلد، قد أسهم فى وقف نمو أورام الجلد السرطانية بين مجموعة من فئران التجارب.

وقال الدكتور جرانت ويلر أستاذ الأورام فى جامعة نيويورك إنه من خلال الجمع بين العلاجات من الممكن مهاجمة المرض من عدة زوايا، الأمر الذى يجعل من الصعب على المرض الخبيث التطور والمقاومة.

وأضاف "لقد أظهرت أبحاثنا أنه يمكن أن يكون هناك فوائد أخرى من خلال الجمع بين هذين العقارين معا، لتعزيز آثارهما فى الحصول على أقصى فائدة علاجية ممكنة".

وقد وجد الباحثون عند اختبار عقار "لفلونوميد" فى المختبر أنه يعمل على خلايا سرطان الجلد بغض النظر عن التوقيع الجينى للسرطان، وهذا يعنى أن العقار لديه القدرة على مكافحة جميع حالات سرطان الجلد وليس فقط للأورام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads