المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

15 منحة من المجر للحصول على الدكتوراه للعام الدراسي 2018/ 2019

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 12:03 م
أ ش أ
طباعة
تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً من الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، حول منح الدكتوراة المقدمة من المجر، وعددها "15" منحة، في مجالات الرياضيات، الفيزياء النظرية والتطبيقية، الطاقة المتجددة، والفنون، للعام الدراسي 2018/ 2019، طبقاً للبرنامج التنفيذي بين البلدين.

وأوضح التقرير أن آخر موعد للتقدم للحصول على هذه المنح هو 18 فبراير القادم، من خلال الموقع الإلكترونى الآتى: "apply.stipendiumhungaricum.hu"، على أن تسلم المستندات المطلوبة بالإدارة العامة للبعثات.

ويشترط فى المتقدم أن يكون من معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية والمعاهد والهيئات والمراكز البحثية، وألا يزيد سنه على 32 سنة، وأن يشغل وظيفة مدرس مساعد أو ما يعادلها بإحدى الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات، وألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين.

وأشار التقرير إلى التزام الجانب المجري بتكاليف الدراسة، وتوفير أماكن للإقامة بالمدن الجامعية، فضلاً عن الخدمات الصحية الأساسية، وبدل منحة شهرية، وفقاً للقواعد المعمول بها في المجر، ولا تشمل المنحة نفقات السفر ذهاباً وعودة.

أما الجانب المصري، ممثلاً في الإدارة العامة للبعثات بالوزارة سوف يتحمل استكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب المجري لطلاب الدكتوراة طبقاً للبرنامج التنفيذي الموقع بين الجانبين، وكذلك تذاكر السفر ذهاباً وعودة طبقاً للائحة المالية للبعثات، ولا تتحمل البعثات أية نفقات للأسرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads