المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين: لن تشهد المنطقة سلام حقيقي دون حل القضية الفلسطينية

السبت 23/ديسمبر/2017 - 12:06 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب وزير الخارجية الصيني "وانغ يي"، عن دعمه للقضية الفلسطينية، حيث أكد أن حل هذه القضية هو السبيل لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

جاءت كلمة وانغ حول فلسطين، خلال لقاء جمع بين الوزير الصيني بممثلي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أحمد مجدلاني ونبيل شعث، في العاصمة الصينية بكين أمس الجمعة، حيث قال: " السلام في الشرق الأوسط، لا يمكن تحقيقه، إن لم تحل قضية فلسطين، باعتبارها قضية جذرية في المنطقة".

من ناحية أخرى، جدد وانغ دعمه لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، داعيًا المجتمع الدولي، إلى "دعم قرار حل الدولتين، الذي يضمن لفلسطين السيادة على أساس حدود عام 1967".

وحول القرار الأُممي، الذي يدين إعلان واشنطن القدس "عاصمة لإسرائيل"، أكد وانغ أن التصويت الذي أجرى في الأمم المتحدة، "يعكس توافق آراء المجتمع الدولي، ويدعو إلى الإسراع بعملية السلام في الشرق الأوسط"، على حد قوله.

يشار إلى أن الأمم المتحدة، قد أقرت يوم الخميس، بأغلبية تصل إلى 128 صوتا، مشروع قرار قدمته تركيا واليمن، يؤكد اعتبار مسألة القدس من "قضايا الوضع النهائي، التي يتعيّن حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads