المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفلام منتصف السينما إبداع مميز وجهد مركز.. رامز جلال يواجه التحرش بـ"رغدة متوحشة".. وبدلة تامر حسني مسك الختام

السبت 23/ديسمبر/2017 - 08:46 م
آية محمد
طباعة
تتنافس كوكبة من النجوم علي صادرة موسم منتصف العام السينمائي، على الرغم من كونه يعد الموسم الهادئ نسبياً بالمقارنة بموسم عيد الأضحى وعيد الفطر، غير أن هذا الموسم يتميز بطرح سبع أفلام تختلف بينهم مشاعر الجمهور بين الأفراح والأحزان والكوميديا والدراما. 

فعلي الرغم من أن موسم منتصف العام السينمائي، يتميز بتقليل التكلفة نسبياً بالنسبة لمواسم الأعياد، هذا من وجهة النظر التجارية، غير أنه من وجه نظر المشاهدين، يعد موسم دسم جداً مليئ بمشاعر مختلطة ومميزة ومركزة تشمل 7 أفلام تحمل جرعة فنية مكثفة من قبل كوكبة من نجوم الطراز الأول. 

رامز جلال يواجه التحرش .. تخيل
ويفتتح الموسم نجم المقالب والرعب الأشهر، رامز جلال فى بفيلمه "رغدة متوحشة"، والذي يناقش من خلاله ظاهرة التحرش فى المجتمع، ودوافعها وأسبابها، ويشارك فى بطولته بيومي فؤاد، انتصار محمود، محمد ثروت، حمدي الوزير، أحمد فتحي، وهو قصة على غالب، وسيناريو وحوار لؤي السيد ومن إخراج محمود كريم.

ويتعرض رامز جلال الفيلم إلي ظاهرة التحرش بأسلوبه المختلف والمغاير عن التوقعات، في إطار كوميدي اجتماعي مشوق، وهذا ما يعبر عنه بوستر الفلم بشكل كبير. 

حكايات طلعت زكريا أسطورة الشواطي 
فيما يسبح الفنان الكبير طلعت زكريا، في فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" والذي يشاركة البطولة فيه ريم البارودى، كريم أبو زيد، الراقصة دينا، إخراج محمد سعيد، حيث تقرر طرح الفيلم الذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول شخصية "حليمو" طلعت زكريا، الذى يعمل منقذًا على شواطئ الاسكندرية، لكنه لا يجيد السباحة، مع احتفالات الكريسماس الأسبوع الجارى.

خلاويص يختبر خفة الدم والكوميديا الرقيقة 
وبعد "حليمو" ومع بداية العام يعرض فيلم "خلاويص" للنجم أحمد عيد، آيتن عامر، أحمد فؤاد سليم، طارق عبد العزيز، إخراج خالد الحلفاوى، حيث اعتاد أحمد عيد على عرض أفلامه فى موسم منتصف العام، مثلما فعل العام الماضى بفيلمه "يابانى أصلى"، وكذلك فيلم "طلق صناعى" بطولة حورية فرغلى، ماجد الكدواني، إخراج خالد دياب.

السبكي يرفع شعار أفلام بالجملة 
وقرر المنتج أحمد السبكى عرض فيلمين من أفلامه فى موسم منتصف العام السينمائى، حيث يطرح "عقدة الخواجة" بطولة حسن الرداد، وماجد المصرى، إخراج بيتر ميمى يوم 10 يناير وفيلم "اطلعولى برة" بطولة كريم محمود عبد العزيز، خالد الصاوى، ملك قورة، يوم 17 يناير، الأول يدور فى إطار كوميدى اجتماعى، والثانى تدور أحداثه داخل حارة شعبية، تشهد العديد من الصراعات بين سكانها، وتبرز ضمن الأحداث عصابة يقودها خالد الصاوى، يتعرضون للعديد من المواقف الدرامية، إلى أن يتم القبض على رئيس تلك العصابة.

بدلة تامر حسني مسك الختام 
ومسك الختام مع المطرب تامر حسنى والذي يطرح فيلمه الجديد "البدلة" والذي يعد أول تجارب تامر الأدبية كونه كتب قصته بنفسه، ورسم له السيناريو والحوار أيمن بهجت قمر، ويدور فى إطار اجتماعى كوميدى، ويشارك فى بطولته أكرم حسنى، ماجد المصرى، والنجمة دلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة، مى كساب، إخراج ماندو العدل، ومن المقرر طرحه أواخر يناير المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads