المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير اقتصادي يكشف لـ"المواطن": هكذا فتح السيسي آفاق التنمية في سيناء

السبت 23/ديسمبر/2017 - 07:04 م
أحمد الجاكي
طباعة
أكد الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالرحمن عليان أن المشروعات التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي مشروعات عالمية من الدرجة الأولى، وستعود بالنفع الاقتصادي العظيم جداً على مصر، حيث تحقق التنمية المستدامة وتجذب الاستثمار.
وفي تصريح خاص لبوابة المواطن الإخبارية قال "عليان" إن هذه المشروعات، خاصة الكباري، سوف توفر أكثر من نصف الوقت الذي كان يلزم الشخص المسافر إلى سيناء، ما يوفر الوقت والجهد والمال أيضًا، ويحقق تنمية حقيقية.
وأضاف "عليان" أن التنمية الحقيقية في سيناء تستلزم تنفيذ مشروعات كثيفة العمالة، وبالتالي كانت نقطة انتقال العمال إلى سيناء تؤرق جميع واضعي خطط التنمية في أرض الفيروز، ولكن أصبح من الممكن الآن إنشاء مزارع وإنشاء مدن جديدة في سيناء وكل مدينة يوجد بجانبها من 50 إلي 60 ألف فدان، بعد سهولة وتيسير انتقال العمالة لتعمير أرض الفيروز.

وأشار "عليان" إلى أن الرئيس السيسي قد افتتح أكثر من نصف مليون فدان ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان وهكذا أصبح من السهل التعامل مع هذه المشروعات، ومن السهل نقل العمالة لهم، ثم بعد ذلك المحاصيل التي تنتج منهم نستخدمها لسكان الوادي أو للتصدير.

وتابع الخبير الاقتصادي أن البنية الأساسية للتنقلات، سواء من نقل السكان أو البضائع تمثل أحد العناصر الأساسية والحوافز التي تشجع المستثمرين على تدشين مشاريع عملاقة ذات كثافة عمالية عالية، وهو ما تهدف إليه مصر حاليًا، حيث يمثل استثمارًا للمستقبل.

واختتم "عليان" تصريحاته لبوابة المواطن الإخبارية أن هذه المشروعات التي افتتحها الرئيس مثل شبكة الطرق الضخمة والكباري، وغيرها بجانب توفير الوقت والجهد، فإن لها جانب اقتصادي آخر، فهي توفر المواد البترولية، التي من الممكن استخدامها في أشياء أخرى مفيدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads