المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الرى يكشف عن موعد افتتاح "الرئيس" لقناطر أسيوط الجديدة

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 10:30 ص
طباعة
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، قناطر أسيوط الجديدة فى شهر مارس المقبل .

وأكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما خاصا بتنمية محافظات الصعيد وإقامة المشروعات التى تخدم الزراعة والرى وتحقق التنمية المستدامة ، جاء ذلك خلال اجتماع وزير الرى بقيادات العمل فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة والشركات المنفذة للأعمال داخل المشروع، اليوم الأحد، بحضور المهندس جوزيف حلمى رزق الله، وكيل وزارة الرى بأسيوط، وحسين جلال أحمد، رئيس الإدارة المركزية والمهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، ولفيف من قطاع الخزانات ومهندسى المشروع.

واقترح وزير الرى خلال الاجتماع، جمع القطع الحجرية المقطوعة من قناطر أسيوط القديمة لعمل مجسم القناطر داخل متحف يتم إنشائه ضمن مشروع قناطر أسيوط الجديدة، لتوعية المواطنين والطلاب بقيمية القناطر القديمة والجديدة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الآثار، كما استمع وزير الرى لشرح عن نسبة الأعمال المدنية والأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع الذى يهدف لتحسين الرى فى زمام إقليم مصر الوسطى والواقع خلف ترعة الإبراهيمية، بواقع 1.65 مليون فدان فى 5 محافظات.

وقال حسين جلال أحمد، رئيس الإدارة المركزية والمهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، إن نسبة ما تم تنفيذه من الأعمال المدنية بالمشروع بلغت 98%، فيما بلغت نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية 99%، وجارٍ استكمال أعمال الردم بالسد الغالق غرب النيل بمنطقة الوليدية.

جدير بالذكر، أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يهدف لتحسين الرى فى زمام إقليم مصر الوسطى الواقع خلف ترعة الإبراهيمية، بواقع 1.65 مليون فدان، بنسبة 20% من إجمالى المساحة المزروعة فى مصر، موزعة على 5 محافظات هى: أسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم والجيزة، ويبلغ عدد المستفيدين من تحسين الرى حوالى مليون مزارع مصرى، كما يهدف لتحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة، بعرض 4 حارات مرورية، لربط شرق وغرب النيل، وأيضًا توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصرفات والمناسيب، وتصل تكلفة المشروع إلى 6.5 مليار جنيه.

كان الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، قد وصل إلى محافظة أسيوط اليوم الأحد، فى زيارة مفاجئة لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، وقال مصدر مسؤول بمديرية الرى، إن زيارة الوزير للمشروع تأتى فى إطار جولته بمحافظات الصعيد، لمتابعة المشروعات الخاصة بالرى فى عدة محافظات، ومنها قناطر أسيوط وقناطر نجع حمادى الجديدة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads