المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طالب يبتكر علاج الأورام الحميدة من النباتات بسوهاج

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 05:08 م
أيمن أحمد
طباعة
قامت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، بتصعيد عبد الرحمن أشرف، طالب بالصف الثانى الثانوى بالمدرسة الثانوية العسكرية بمحافظة سوهاج، لتمثيل المحافظة في مسابقة الآيسف عام 2018 في نهائيات الجمهورية، حيث ابتكر مادة من نبات الرجلة والشيح تستخلص لعلاج الأورام الحميدة.

يذكر أنه حصل الطالب على المركز الرابع في مسابقة الآيسف بسوهاج، وأيضًا موافقة كلية العلوم بسوهاج تحت إشراف الدكتور تيتو نعيم حبيب أستاذ علم الوراثة بكلية العلوم، على تنفيذ البحث والمشروع.

واكد عبد الرحمن أشرف، أن فكرته بدأت عندما كان يعانى من عين السمكة فى قدمه "الكالو" وهو مرض حميد، وقام بإجراء عملية جراحية لإزالة عين السمكة فى أحد المستشفيات، وبعد خروجه أخذ العينة "عين السمكة" ووضعها فى حضانتين فى معمل تحاليل، الأولى وضع الجلوكوز على عينة "عين السمكة" داخل حضانة عند درجة 37 ونصف ولاحظ أن العينة التى بها مادة غذائية تنمو وتكبر فى الحجم، أما العينة الأخرى فقام بوضع "عين السمكة" على الجلوكوز ومستخلص المادة ولاحظ أن العينة الأخيرة الموجود بداخلها المستخلص تصغر فى الحجم مما يدل على أن المستخلص له تأثير على الأورام السرطانية الحميدة.

جدير بالذكر أنه يشرف على الطالب نخبة من أمهر المعلمين بمحافظة سوهاج ومنهم وليد جلال وإبراهيم حمد الله وغيرهم بالمركز الاستكشافى بسوهاج.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads