المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شعبة المواد البترولية": استقرار سوق توزيع المواد البترولية وتوافر المنتج

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 04:29 م
آية محمد
طباعة
أكد الدكتور حسام عرفات رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، على استقرار سوق توزيع المواد البترولية وكذلك توافر المنتج، مشيرا إلى أنه يتم طرح 1.1 مليون أسطوانة بوتاجاز يوميا.

وأشار عرفات خلال اجتماع الشعبة اليوم /الأربعاء/ إلى اعتزامها عقد لقاء موسع مع الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال الشهر المقبل لمناقشة آليات تطبيق القرار الوزاري رقم 184 لعام 2017 والخاص بشأن القواعد المنظمة لتداول اسطوانات البوتاجاز خاصة المواد المتعلقة بفرض العقوبات والجزاءات.

وأوضح عرفات أنه سيتم أيضا عقد اجتماع مع شركة الغازات البترولية "بتروجاس" لمناقشة مشكلة الاسطوانات المعيبة "المحابس التالفة"، وكذلك التوكيلات للسائقين والحصص المخصصة للمستودعات، فضلا عن القيمة المالية الخاصة بالخدمات التي تقدمها الشركة.

وأضاف عرفات أنه سيتم خلال الفترة المقبلة مخاطبة الشركة الوطنية للطرق من أجل إعفاء سيارات نقل اسطوانات البوتاجاز من "الكارتات" التي يتم تحصيلها على الطرق خاصة أنها سلعة تموينية مدعمة في ظل ورود شكاوى من أصحاب المستودعات بارتفاع تكلفة النقل وزيادة الأعباء عليهم.

من جانبه طالب المهندس إمام بركة رئيس شعبة المواد البترولية بغرفة الفيوم التجارية، بضرورية زيادة حصة المحافظة من اسطوانات البوتاجاز بنسبة تتراوح بين 10-15 % خلال أشهر الشتاء لتتناسب مع احتياجات المواطنين.

وأضاف أن حصة المحافظة من اسطوانات البوتاجاز تصل لنحو 946 ألف اسطوانة شهريا ولكنها لا تكفي حجم الطلب خلال فصل الشتاء لذا نطالب بزيادة الحصة لنحو 1.1 مليون أسطوانة شهريا منوها إلى وجود استقرار في السوق حيث تقوم المستودعات بتوصيل الأسطوانات للقرى والنجوع بقيمة 35 جنيها للاسطوانة.

من جانبه قال رفعت أحمد عضو شعبة المواد البترولية بغرفة المنيا التجارية، إنه تم زيادة حصة محافظة المنيا من أسطوانات البوتاجاز بنسبة 10% منذ شهر أكتوبر الماضي بما ساهم في توافر المنتج لمواجهة الطلب المزايد خلال فصل الشتاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads