المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة التخطيط تنظم تدريبًا لتعزيز قدرات المسئولين في كافة الوزارات

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 10:02 ص
ندي محمد
طباعة
تنظم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تدريبا لتعزيز قدرات المسؤلين عن التخطيط في كافة الوزارات، وذلك بالشراكة مع معهد التخطيط القومي في إطار تفعيل دور المعهد كشريك إستراتيجي.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أن التدريب يستمر على مدار أسبوع، حيث يشارك به 65 موظفا من مسؤولي التخطيط من كافة الوزارات.

ويأتي التدريب في إطار تنفيذ وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري خطة الإصلاح الإداري التي أعدتها الوزارة والتي تمت الموافقة عليها من قبل السيد رئيس الجمهورية واللجنة العليا للإصلاح الإداري برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

من جانبها، أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، على أهمية هذا التدريب الذي يأتي "في إطار حرص الوزارة على تنفيذ خطتها للإصلاح الإداري سعياً لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وتعزيزا لمحور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، والذي يهدف إلي بناء جهاز إداري يقوم على إدارة الحكم الرشيد لموارد الدولة".

وقالت إن الوزارة تتبني العديد من المداخل أهمها التدريب المستمر، والتنمية المهنية للجهاز الحكومي، حيث لا وجود لإصلاح اقتصادي أو تنمية مستدامة دون إصلاح إداري.

وأضافت السعيد أن التدريبات التي تنظمها الوزارة تسهم في القضاء على الترهل في الجهاز الإداري للدولة والاهتمام بالعنصر البشري والذي يعد أثمن مورد تمتلكه الدولة المصرية بما ينعكس إيجابا على تحسين الخدمات العامة التي تقدمها الدولة للمواطنين.

وأشارت إلى أن هذا التدريب يغطي منهجية إعداد الخطة وموازنة البرامج والاداء والمنظومة الإلكترونية المتكاملة لإعداد الخطة مؤكدة على ضرورة تضمين خطط الوزارات مؤشرات أداء تحدد المردود الاقتصادي والاجتماعي للمشروعات وتحديد الدور المتوقع للقطاع الخاص في تنفيذ الخطة.

وفي ذات السياق، أوضح مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة للشئون الاقتصادية ومقرر لجنة إعداد الخطة الدكتور جميل حلمي ،أن الوزارة نظمت ورشة عمل تسبق هذا التدريب للوقوف على احتياجات الموظفين التدريبية بناء على توصيات وزيرة التخطيط.

وأشار إلى أنه تم شرح النماذج التي اعدتها وزارة التخطيط لتقييم خطط الوزارات للسنة المالية 2018-2019، كما تم إعداد مؤشرات أداء لكافة الوزارات وشرحها خلال التدريب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads