المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ قنا : الدفع بـ4 حضانات إضافية لخدمة الأهالي

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 11:05 ص
طباعة
أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، ضرورة تفعيل البروتوكول القائم بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم الخاص بترخيص حضانات رياض الأطفال مع الالتزام بتواجد لجنة تضم الجهات المعنية (التضامن الاجتماعي - التربية والتعليم - هيئة الأبنية التعليمية) لمعاينة حضانات رياض الأطفال والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات للسير في إجراءات الترخيص.

وشدد الهجان على أهمية المرور والمتابعة المستمرة لكافة دور الحضانات بالمحافظة وضرورة توفير كوادر متخصصة ومدربة للتعامل مع الأطفال في مثل هذا السن الصغير مع مراعاة توفير الرعاية الصحية لهم.

وقال محافظ قنا ، في اجتماع مع مسئولي لجنة الأمانة الفنية لدور الحضانات بقنا اليوم الخميس، أن العمل سيبدأ في 4 حضانات أطفال تمهيدي (من سن 2 : 4 سنوات) فى مدينة قنا الجديدة بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وقد ناقش الاجتماع، الذي حضره السكرتير العام للمحافظة اللواء أيمن السيسي، ووكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور صبري خالد، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي حسن عثمان، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، توفيق أوضاع دور الحضانات المقامة بالأدوار العليا وغير المرخصة والتي لم تجدد الترخيص، ووافق على توفيق أوضاع الحضانات المقامة بالدور الأول العلوي مع مراعاة أن تستوفي المواصفات المطلوبة وإجراءات الأمن والسلامة طبقا للقانون.

وقرر تشكيل لجنة تضم (مديرية التضامن الاجتماعي – الوحدات المحلية – شرطة المرافق) لتنفيذ قرارات الإغلاق الخاصة بالحضانات المخالفة وغير المرخصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads