المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة المنصورة يبحث إنشاء وادى العلوم والتكنولوجيا بجمصة

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 05:08 م
طباعة
حث رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي مع الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور صلاح عبية الرئيس الأكاديمي السابق لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ، الرؤية المستقبلية والخطة التنفيذية لإنشاء وادي العلوم والتكنولوجيا بفرع الجامعة الجديد بمدينة جمصة والذي سيضم العديد من المراكز المتميزة وغير التقليدية في العديد من المجالات منها الطبية، الصيدلانية، الهندسية والطاقة المتجددة والزراعية.

وذكر بيان للجامعة اليوم الخميس، أن اللقاء تناول رؤية الوادي والتي تتركز في عدة نقاط منها إنشاء وتطوير كلية للدراسات العليا في مجالات تكنولوجية متقدمة يتم من خلالها إعداد جيل جديد من العلماء والمهندسين الشباب القادر على إجراء بحوث تطبيقية ودراسات عميقة من شأنها رفع مستوي البحث العلمي التطبيقي وربطه بالصناعات الناشئة بإقليم الدلتا وإنشاء وتطوير مجموعة من المراكز البحثية العلمية المتقدمة في مجالات حديثة يحتاج إليها السوق المصري. 

ومن المقرر أن يتم إنشاء المراكز التالية مبدئيا وهي مركز تكنولوجيا المعلومات والروبوت، مركز الطاقة الجديدة والمتجددة، مركز أبحاث ودراسات البيئة، مركز علوم البحار والمصايد.

من جانبه استعرض الدكتور صلاح عبية مع الدكتور محمد القناوي الخطة التنفيذية للبدء في تنفيذ هذا المشروع الواعد على مدار عام ونصف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads