المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين: مستعدون لمواصلة تطوير التعاون الدفاعي مع روسيا

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 08:14 م
ندى محمد
طباعة
أعرب المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية رين قو تشيانغ، اليوم الخميس، عن استعداد بكين لمواصلة تطوير التعاون الدفاعي مع موسكو.

وجاءت تصريحات رين تعليقا على التصريحات التي أدلى بها السفير الروسي في بكين أندريه دينيسوف، مؤخرا، حول مستوى التعاون العسكري بين البلدين، حيث قال في 20 ديسمبر الجاري: إن التعاون العسكري الروسي-الصيني يعد أول مؤشر على الثقة السياسية بين الجانبين.

وقال رين -في تصريحات بثتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية على نشرتها باللغة الإنجليزية- "نتفق مع تقييمات السفير الروسي لدى الصين أندريه دينيسوف بشأن العلاقات الصينية-الروسية في القطاع الدفاعي. الجميع يعرف أن العلاقات بين جيشي البلدين تظل في أعلى مستوى لها".

وشدد المتحدث على أن التعاون العسكري بين موسكو وبكين تم تشخيصه عن طريق بعض الخصائص، مثل الدور الشخصي الذي يقوم به زعيما البلدين، إلى جانب التفاعل الاستراتيجي بين الجانبين.

وأشار المتحدث الصيني بقوله: "مستعدون للعمل مع الجيش الروسي من أجل تعزيز مزيد من التطورات التي تخص العلاقات الداخلية بين جيشي البلدين بغية حماية المصالح المشتركة لبلدينا، ومن أجل السلام والاستقرار الإقليميين والدوليين".

وفي 17 ديسمبر الماضي، قالت وزارة الدفاع الصينية إن موسكو وبكين أحرزتا انفراجة جديدة في مجال التعاون الدفاعي الصاروخي خلال مناورات مشتركة أجريت في الفترة ما بين 11-16 ديسمبر الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads