المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نصائح لمساعدة طفلك على نوم هادئ

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 11:33 م
آية محمد
طباعة
أول ثلاثة أشهر من حياة أي أم تكون صعبة للغاية، ورضيعها لم يتعود بعد على فكرة الليل والنهار، وأهمية النوم المتواصل لوالدته، وبالتالي تواجه الأم مشكلة النوم المتقطع، ولكن بعد ذلك يبدأ الصغير في التعود على ساعات أطول من النوم، وتبقى خطوة جعل الطفل ينام دون انقطاع طوال الليل، اليوم سنخبرك ببعض النصائح المفيدة تجعل طفلك الرضيع ينام نومًا متواصلًا، فبعد الولادة، تبدأ معاناتك كأم في البحث عن وقت ولو كان ضئيلاً جداً لتنعمي بنوم هادئ، فصغيرك يسيطر على معظم وقتك، وفي نهاية اليوم يرفض النوم، فكيف يمكنك أن تجعليه ينام؟

في ما يلي 5 نصائح من شأنها مساعدتك على هذا الأمر:

1. رائحة اللافندر تساعد على الاسترخاء، سواء للصغار، أو الكبار، فلماذا لا تستغلي ذلك؟ كل ما عليك فعله هو تعطير الغرفة برائحة اللافندر، أو استخدام الشامبو برائحة اللافندر لطفلك أثناء الاستحمام قبل النوم.

2. لا تدعي خوفك من إصابة صغيرك بالبرد تسيطر على تفكيرك، فتقومين بإلباسه عدداً كبيراً من الملابس، فهذا يعكر صفو نومه، وعليك تخفيض درجة الحرارة في الغرفة بين 18 و22 درجة مئوية، وذلك ليستسلم للنوم، وتفادي الموت المفاجئ.

3. إذا كان صغيرك يصحو في الليل ليرضع، ثم يرفض النوم، فهذا بالتأكيد سيؤثر عليك، فلن تنامي، وستقابلين يوماً مليئاً بالتعب نتيجة قلة النوم، لذا قبل أن تخلدي إلى سريرك، حاولي إرضاعه وهو نائم، واعلمي أن الرضع قادرون على فعل ذلك.

4. إذا كان دائم البكاء أثناء الليل، فحاولي رفع مخدته قليلاً، فقد يكون يعاني من ارتجاع “صامت” يؤثر عليه ويعيق نومه ويشعره بعدم الراحة، وهكذا ستنعمين بليلة هادئة.

5. ضرورة تنظيم نوم صغيرك في سن صغيرة، فتحددين موعداً للنوم، وروتيناً معيناً كالاستحمام قبل النوم، وحاولي إغلاق ستائر غرفتك وإطفاء الإنارة في إشارة إلى أن وقت النوم قد حان، وخلال النهار قومي باللعب معه، واجعلي الستائر مفتوحة، وأيقظيه صباحاً مبكراً كي ينام مبكراً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads