المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شبان فلسطينيون يحدثون ثغرة في الجدار العازل شرق القدس خلال المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 08:58 م
ندى محمد
طباعة
أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق في المواجهات التي تشهدها بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، في أعقاب نجاح عدد من الشبان في إحداث ثغرة بالجدار الفاصل المحيط بالبلدة.

وأوضح هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أن الشبان تمكنوا من إحداث ثغرة بالجدار العازل في منطقة (رأس كبسة) ببلدة أبو ديس، خلال المواجهات التي تشهدها البلدة منذ ساعات عصر اليوم الجمعة، تنديدا ورفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، حيث أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والرصاص المطاطي باتجاه الشبان الذين ردوا بإلقاء الحجارة.

وقال حلبية إن المواجهات مستمرة حتى اللحظة واشتدت بعد إحداث ثغرة في جدار الفصل حيث عززت قوات الاحتلال من تواجدها في المنطقة.

وفي نابلس شمال الضفة الغربية أصيب 49 مواطنا بجروح مختلفة خلال المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم للهلال الأحمر في نابلس إن 12 أصيبوا على مفرق بيتا خلال المواجهات، 4 منهم تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج، وقد وصفت إصابتهم والمتوسطة بينهم إصابة برصاص حي بالفخذ، و8 آخرين بالغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية تم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وعلى حاجز حوارة، أصيب 3 مواطنين تم نقلهم إلى المستشفى بعد إصابتهم بالرصاص المطاطي فيما أصيب 20 آخرون بالغاز وجروح مختلفة تم تقديم العلاج الميداني لهم.

وفي قرية اللبن جنوب نابلس، قال الهلال الأحمر إن 13 مواطنا أصيبوا بجروح بينهم 5 بالرصاص المطاطي و8 بحالات اختناق جراء عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال خلال المواجهات وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وفي قرية سالم شرق نابلس، أصيب شخصان بجروح، كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية بيتا بالسواتر التربية، بعد اندلاع مواجهات استمرت لأكثر من ست ساعات متواصلة مع قوات الاحتلال أسفرت عن إصابة أكثر من عشرين مواطنا بجروح مختلفة واعتقال أحد الشبان .

وفي السياق ذاته أغلقت قوات الاحتلال حاجز بيت فوريك شرق نابلس أمام حركة المواطنين في كلا الاتجاهين، ومنعت حتى سيارات الإسعاف من المرور بعد ورود أنباء عن وقوع إصابات مع الاحتلال في قرية بيت فوريك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads