المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة أراضي الدولة : لجان متابعة لمراجعة إجراءات التقنين مع المحافظات

السبت 30/ديسمبر/2017 - 01:27 م
طباعة
قررت لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية تشكيل ثلاث لجان لمتابعة إجراءات التقنين لأراضي الدولة ، والتي بدأت فيها المحافظات وفقا للقانون رقم 144.

وذكر بيان صادر عن لجنة الأراضي اليوم السبت أنه من المقرر أن تكون لجان المتابعة برئاسة أحد المستشارين المنتدبين للجنة العليا وتضم بجانبهم أعضاء قانونيين وإداريين وفنيين يمثلون الجهات المختصة بالأراضي وستكون مهمتها متابعة خطة العمل مع لجان المحافظات وأسلوب التقنين وتقديم الدعم المطلوب ومراجعة أسلوب التسجيل لطلبات التقنين.

وستقوم تلك اللجان بزيارات دورية للمحافظات للمتابعة المباشرة وتلقي الشكاوى ودراستها على أرض الواقع وتقديم الحلول المناسبة لها لتذليل أية عقبات قد تواجه إجراءات التقنين وفقا للدليل الاسترشادي ، الذي أعدته الأمانة الفنية برئاسة اللواء عبدالله عبدالغني وتضمن كل تفاصيل وخطوات التقنين.

وأكد اللواء عبدالله عبدالغني أن هدف اللجنة سواء بإعداد الدليل أو تكوين لجان المتابعة هو مساعدة المحافظات في إنهاء التقنين في أسرع وقت .. مشيرا إلى أنه سيكون هناك تواصل دائم مع لجان المحافظات للتصدي لأية مشكلة في وقتها.

ولفت إلى أن لجان المتابعة ستكون مهمتها مراجعة كل الإجراءات التي تتم في عملية التقنين، وكذلك الأسعار الاسترشادية التي سيتم تطبيقها وأسلوب تحصيل المحافظات بنسبة ال20 % المخصصة لها من حصيلة التقنين وكذلك مراجعة العقود التي سيتم تحريرها لطالبي التقنين. 

وفي الوقت نفسه، ستقوم الأمانة الفنية بتلقي تقارير أسبوعية من كافة المحافظات بما تم تنفيذه من إجراءات التقنين وعدد الحالات التي تم إنجازها.

وبدوره..شدد محلب على أن الإجراءات التي تمت خلال الفترة الماضية مهدت الطريق لقيام المحافظات بالتقنين ولم يعد هناك مبرر للانتظار أكثر من هذا كما أن وضوح الإجراءات والشفافية في التعامل مع هذا الملف يجعل من الصعب المماطلة أو التهرب من سداد حق الدولة..مشيرا إلى أن اللجنة ومعها كل جهات الدولة ستتعامل بكل حسم مع هذا الأمر.

وأكد مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية أن هناك تكليفات واضحة للمحافظات بتسهيل الإجراءات وفقا للقانون وستتم متابعة هذا الأمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads