المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور..أوروبا تنتفض لأجل التميمي وتطالب إسرائيل بالإفراج عنها

الإثنين 01/يناير/2018 - 12:11 م
عواطف الوصيف
طباعة
يبدو أن إسرائيل باتت في صورة انتقاد شديدة، لدرجة لم تجعل المنطقة العربية فقط تتعاطف مع فلسطين وشعبها وإنما العالم أجمع، وهو ما بات واضحا مما قامت به العديد من دول أوروبا حيث لوحظ انتشار صور أبنة فلسطين، عهد التميمي التي اعتقلتها إسرائيل قبل أسبوعين، على محطات الحافلات، وهو ما أغضب تل أبيب، لدرجة جعلتها تتحرك للمطالبة بإزالتها.

وأثار ذلك انتباه مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، بين مستخدميه من الفلسطينين والإسرائليين، حيث نشرت صباح اليوم، صوراً لعدد من محطات الحافلات في العاصمة البريطانية لندن، تحتوي على صور للتميمي التي اعتقلها إسرائيل، بذريعة الاعتداء على جنديين إسرائيليين.

وبحسب ما ذكر، فإن الأمر لم يتوقف عند مجرد نشر صور للتميمي، وإنما تضمنت مطالبات بالإفراج عن الفتاة عهد التميمي، التي تعتزم إسرائيل محاكمتها بتهمة الدفاع عن نفسها ضد اثنين من العسكريين الإسرائيليين".

وكشف التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له، أن عددا من الجماعات المؤيدة لإسرائيل في أوروبا وبريطانيا، طالبت البلديات التي وضعت هذه الملصقات والصور بإزالتها فوراً، لأنها من وجهة نظرهم تدعم الفتاة الفلسطينية عهد التميمي التي بادرت، على حد زعمهم، بالاعتداء على الإسرائيليين".

بشار إلى أن محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، قررت مساء الخميس، مد اعتقال الفتاة عهد التميمي، ووالدتها ناريمان، وهما ينتمان لقرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله 5 أيام.

وخلال جلسة المحكمة وجهت النيابة العسكرية عدداً من التهم لعهد التميمي، وزعمت أنها قامت: بالاعتداء بظروف خطيرة على جنديين، وإعاقة عمل الجنود وإهانتهم والتحريض ضدّهم، إلى جانب إلقاء حجارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads