المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس "تشريعية النواب": استبعاد الإرهابيين من كشوف الانتخابات تفعيل للدستور

الإثنين 01/يناير/2018 - 03:01 م
محمد فوزي
طباعة
قال النائب بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ان قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، القاضي باستبعاد المدرجين على قوائم الإرهاب من الكشوف الانتخابية، هو قرار يصيب عين الهدف، كونه يقي مصر والمصريين من الدخول بين شقي رحي التشتت، خاصة ونحن على أعتاب الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد رئيس تشريعية البرلمان لـ"المواطن"، أن القرار يعد تفعيلًا للمادة رقم 7 من الدستور المصري والتي شددت علي منع كل من يثبت إدانته في جرائم إرهاب وجرائم جنائية أو جنح مخلة بالشرف والأمانة من ممارسة حقوقه السياسية.

وأوضح "أبو شقة" أن نص القانون رقم 8 لسنة 2015، فى شأن تنظيم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، نص علي انه يترتب على إدراج الأشخاص على قوائم الإرهاب، إدراجهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، أو منع الأجنبى من دخول البلاد، سحب جواز السفر أو إلغاؤه، أو منع إصدار سفر جديد، فقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولى الوظائف والمناصب العامة أو النيابية، وتجميد أموال الإرهابى متى استخدمت فى ممارسة نشاطه الإرهابى.

وأضاف النائب البرلماني، ان قرار تشريعية البرلمان، لن يخرج عن كونه تفعيل لمواد الدستور المصري والقوانين المشرعة الخاصة به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads