المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "بالأحضان والألعاب النارية".. هكذا الاحتفال الأوروبيون بـ 2018

الإثنين 01/يناير/2018 - 08:12 م
ندى محمد
طباعة
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، صور احتفل ملايين المواطنين حول العالم ببداية العام الجديد، وذلك بإطلاق الألعاب النارية التي زينت سماء أنحاء العالم، وتبادل المحتفلون الأحضان والقبلات وسط حشود هائلة من المواطنين بمدينة نيويورك الأمريكية في لحظات وصفت بـ"الدافئة"، وذلك استقبالًا للعام الجديد.

أما المواطنون في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، استقبلوا العد التنازلي لنهاية رأس السنة، بالخروج للشواطئ الساحلية المنتشرة في البلاد في منتصف الليل.

وفي لندن، التقط أكثر من 100 ألف حامل تذكرة، صورًا تذكارية للألعاب النارية المذهلة التي أطلقت على ضفاف نهر التايمز، قبل أن يبدأوا الرقص على أغاني "آولد لانج سين". 

وكانت اليونان واحدة من أولى الدول في أوروبا ترحب بالسنة الجديدة، وذلك بدق الأجراس في الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش.

بينما فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا ودول أخرى في جميع أنحاء أوروبا الغربية احتفلت بعام 2018 بعد ساعة من اليونان ذلك، إذ عمت الفرحة والبهجة أرجاء هذه البلاد، طيلة الليل. 

وتجمع المواطنون الفرنسيون حول الشانزليزيه، من أجل الاستمتاع بعرض خفيف للألعاب النارية في قوس النصر.

فيما بدأ عرض ريو دي جانيريو في تمام الساعة 02:00 بتوقيت جرينتش مع مشاركة ملايين البرازيليين الذين ازدحموا على شاطئ كوباكابانا، في حين بدأ عرض نيويورك الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش.

وواجه آلاف الأمريكيين، الليلة الثانية الأكثر برودة في رأس السنة الميلادية على الإطلاق في نيويورك، حيث انخفضت درجات الحرارة انخفاضًا شديدًا، ولكنهم احتفلوا بمشاهدة سقوط الكرة المتألق في ساحة تايمز سكوير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads