المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبروك انتي حامل.. تعرفي على علامات تدعم احتمالية حملك بولد

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 11:22 م
ندى محمد
طباعة
"انتي حامل" لم تكد أي سيدن من بنات حواء تسمع تلك الكلمة، إلا وتنتابها حالة من الشغف، ويداعب الفضول مشاعرها لمعرفة نوعية ذلك الزائر المرتقب، هل هو ذكر أم انثي، أو أي معلومة عن الجنين، وتفكر من فورها في الذهاب للأطباء لمعرفة نوع الجنين، وعمل الـ"سونار".

وتقدم "بوابة المواطن" الإخبارية وصفة مجربة لكل سيدة تحاول معرفة نوعية جنينها، عن طريق تتبع مراحل الحمل منذ بداياته، تستطيع بها أن تعرف المعلومات التي تطمح إليها، بمجرد ملاحظة التغيرات التي تحدث لها بدقة، ودون الذهاب للأطباء ودفع مبالغ مالية ترهق ميزانية أسرتها، بينما يمكنها توفير ذلك لمساعدة زوجها على مصروفات الزائر الجديد.

1- الغثيان الصباحي:

في المجلة العلمية The Lancet وجدت أن النساء اللاتي تعاني من غثيان الصباح بشكل كبير أثناء الحمل، تكون فرص إنجابهن للإناث أكبر.

2- مشاكل البشرة:

يقال إن المرأة الحامل بولد تعاني من ظهور الهالات السوداء تحت عينيها بشكل أكبر من المرأة الحامل ببنت ويشحب وجهها، وتصبح أقل جمالًا عن طبيعتها، في حين يكذب بعض النساء هذه الأسطور.

3- الرغبة الشديدة في تناول الطعام:

يقال أنه إذا كنتي حاملًا بولد تزداد رغبتك في تناول الأطعمة المالحة واللاذعة، في حين أن الحمل بفتاة يعني أنك سوف تميلين لتناول الحلويات والشوكولاتة بكثرة، ولم يثبت هذا الأمر علميًا أيضًا، وقد يعود هذا الأمر لتغيير الاحتياجات الغذائية للحامل في الأشهر المختلفة فقط.

4- عدد نبضات القلب:

يعتقد أنه في حال كان نبض قلب الطفل حوالي 140 نبضة بالدقيقة يعني أنه ذكر، أما إن كان أعلى من ذلك، فالجنين يكون أنثى، بينما وجدت دراسة علمية أنه لا يوجد هناك فرق في نبضات قلب الجنين سواء كان ذكرًا أم أنثى في المراحل الأولى من الحمل.

5- ارتفاع وشكل البطن:

قد يحاول من حولك أن يتوقعوا جنس جنينك عن طريق شكل بطنك، حيث يعتقدون ان ارتفاع البطن لأعلى يعني أنك حامل ببنت في حين أن ارتفاعه للأسفل وأخذها للشكل المبوز يشير بانك حامل بولد. 
ويقولون في روايات أخرى أن شكل البطن الدائري والمكور يدل أن جنينك ذكر، أما البطن المسطح أكثر يكون دليلًا على حملك بأنثى.

6- لون البول:

يعتقد كثير من النساء ان لون البول الغامق دليلًا على الحمل بولد، أما البول الفاتح فهو يشير على الحمل ببنت.

7- زيادة طول شعر الرأس والجسم:

يقال في الروايات القديمة إن الحمل بولد يزيد من طول الشعر وبريقه ويزيد نمو شعر جسم الحامل، اما البنت سوف تتسبب في ضعف الشعر وبهتانه، والحقيقة أن بسبب تغير الهرمونات خلال فترة الحمل تتبدل حالة الشعر على أي حال.

8- اختلاف حجم الثديين:

تقول الأسطورة إن المرأة التي تحمل ذكرًا يكبر ثديها الأيمن أكثر من الأيسر، وفي الحقيقة تغير حجم الثديين طبيعي ويعتمد على طبيعة جسم الأم وليس على جنس المولود.

9- الخط الأسود تحت السرة:

يقال ان الحامل بذكر يكون الخط الأسود الذي يتواجد أسفل سرة الحامل أغمق وأكثر سوادًا وهذا بطبيعة الحال ليس صحيحًا، لأن هذا الخط ليس معروف علميًا أسباب وجوده، لكن طوله يزداد بمعدل سنتيمتر واحد كل أسبوع.

- كل ما سبق مجرد علامات اتفق عليها عدد من السيدات اللاتي حملن بذكور لمرات متتالية، في حين كذبها أخريات، وتبقى مجرد توقعات ومداعبات من أجل التسلية والضحك بين الزوجين أو لإشباع الفضول قليلًا حتى يتم التأكد طبيًا وعلميًا بعد مرور 4 شهور من الحمل على الأقل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads