المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشعراوي": تشديد الرقابة على تدوين أسعار السلع بالمحلات والأسواق

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 06:35 م
هالة توفيق
طباعة
وجه الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، للتنفيذيين، خلال اللقاء المفتوح للمواطنين، اليوم الثلاثاء، الذى تم خلاله استعراض ومناقشة مطالب واحتياجات 32 مواطنا من مراكز ومدن واحياء وقرى المحافظة تنوعت مطالبهم بين الفردية والعامة.

ووجه المحافظ، ضرورة أن يكون استقبالنا للعام الجديد بالعمل الجاد لاستكمال ما بدأناه من عمل بكل مسئوليه واهتمام من أجل المواطن البسيط على مستوى المحافظة، مؤكدا على بذل كل الجهد من اجل الحالات الإنسانية الملحة التي تحتاج بالفعل الى الدعم والمساندة، مشيرًا الى أهمية إعداد سجل خاص بكافة الحالات الإنسانية بتعاون رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة لمتابعة وتلبية احتياجاتهم.

واستمع محافظ الدقهلية، بكل اهتمام وانصات الى إحدى المواطنات لديها 2 من الابناء ذوي احتياجات خاصه، مشددًا علي سرعة استخراج بطاقة تموينية لها من خلال مديريه التموين وعمل معاش ضماني شهري لها وتسجيلها في برنامج تكافل وكرامة وصرف إعانة مالية فورية لها من خلال مديرية التضامن الاجتماعي وكذا توفير العلاج ومستلزمات طبيه لأبنائها من خلال الادارة العامة للتنمية البشرية.

وقرر الشعراوي، صرف معاش ضماني لإحدى السيدات لديها 4 توائم، موجهًا وكيل وزارة الصحة، لمتابعه الحالة الصحية للتوائم الأربعة، كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي تسجيلها في برنامج تكافل وكرامه.

واستجاب المحافظ، لمطالب احد الشباب من الصم والبكم هو وزوجته توفير فرصتي عمل لهما بجمعية تنميه المجتمع باليوسفية مركز بنى عبيد وتسجيلها تكافل وكرامة ومتابعة حالتهم ضمن الحالات الإنسانية.
وفى استجابة فوريه سلم الشعراوي، احد المواطنين المعاقين كرسي متحرك لظروفه الصحية. 

على جانب اخر وجه محافظ الدقهلية، للرقابة التموينية ضرورة تشديد الرقابة على تدوين أسعار السلع بالمحلات والاسواق وتكثيف حملات للتأكد من الصلاحية والجودة لجميع السلع.

ووافق المحافظ، على توفير فرص عمل بالقطاع الخاص وتنفيذ مشروعات تنمية موارد معاشات ضمانية وتكافل وكرامة اضافه توفير العلاج والمساعدات الاجتماعية لعدد من المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم من خلال مديريات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والصحة والإدارة العامة للتنمية البشرية.

وأعلن الشعراوي، أن المحافظة بكامل اجهزتها تعمل من اجل المواطن البسيط والقرى الأكثر احتياجا، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لأهمية التعامل الفوري والسريع والحاسم مع كافة اشكال التعديات على املاك الدولة والارض الزراعية، مؤكدا على ضرورة متابعة تنفيذ الازالات بكل دقة، مشيرًا الى مواجهة القاء مخلفات البناء على جانبي الطرق والأراضي الزراعية واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين وتأكيد هيبه الدولة وتنفيذ القانون بكل حسم وحزم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads