المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو : 4.6 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع مصر في 10 أشهر

الأربعاء 03/يناير/2018 - 10:10 ص
نهال سيد
طباعة
قال نيكولاي أسلانوف الممثل التجاري الروسي بالانابة في القاهرة إن حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا خلال الفترة من يناير إلي أكتوبر عام 2017 تجاوز 6ر4 مليار دولار بزيادة تقدر بنحو 59 في المائة عن الفترة نفسها من العام 2016 طبقا لإحصاءات جهاز الجمارك الفيدرالي الروسي.

وأوضح أسلانوف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن الصادرات الروسية لمصر بلغت 2ر4 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلي أكتوبر2017 ، في حين بلغت الصادرات المصرية لروسيا 446 مليون دولار بزيادة تقدر بنحو 33 في المائة . 

وأضاف أن موسكو صدرت القمح للقاهرة بقيمة 167ر1 مليار دولار وهوا ما يمثل 28 في المائة من إجمالي الصادرات الروسية لمصر وسيارات نقل بقيمة 171ر1 مليار دولار ( أي 28 %) و المعادن بقيمة 537 مليون دولار ( 13%) في حين مصر صدرت لموسكو الخضروات والفاكهة بقيمة 351 مليون دولار ( 79%) والملابس 31 مليون دولار (7%) ومعدات كهربائية بقيمة 20 مليون دولار (4 في المائة) ومنتجات دوائية بـ 9 ملايين دولار( 2 في المائة) .

وأفاد أن إجمالي الاستثمارات المتراكمة لرأس المال الروسي في مصر بلغ 6ر4 مليار دولار بنهاية ديسمبر عام 2017 ، منها 60 في المائة مركزة في قطاع النفط والغاز الطبيعي . لافتا إلى أن جورجي كالامانوف نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي عقد خلال زيارته لمصر يومي 9 و10 ديسمبر الماضي مشاورات مع ممثلي وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حول مسودة مشروع الاتفاقية الحكومية لإقامة المنطقة الصناعية الروسية.

وأوضح أسلانوف أن الجانب الروسي أعد الخطة الرئيسية وخطة العمل للمنطقة الصناعية الروسية وسلمها للجانب المصري، وأن تكلفة إنشاء هذه المنطقة في المرحلة الأولي تبلغ 190 مليون دولار ، بينما تبلغ إجمالي الاستثمارات 7 مليارات دولار وتوفر أكثر من 35 ألف فرصة عمل .

وحول محطة الضبعة النووية ، أشار إلي أن روسيا ستنفذ المشروع الذي يتضمن إقامة 4 وحدات للطاقة قدرة كل منها 1200 ميجا وات بالاضافة إلي صيانة المحطة وتوريد الوقود النووية والتعامل مع الوقود المستخدم . موضحا أن المفاعل الأول سوف يتم الانتهاء منه في عام 2026 بينما المفاعلات الثلاثة الأخري في عام 2028 وفقا للجدول الزمني لتنفيذ المشروع الذي يوفر نحو 50 ألف فرصة عمل في قطاع الطاقة النووية وقطاعات أخري متعلقة .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads