المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد فاتنة الجيل| ليلى علوي.. قطة السينما المصرية

الخميس 04/يناير/2018 - 12:38 م
أميرة حماد
طباعة
ليلى علوي
ليلى علوي
ابتسامة عيناها الساحرتان، إطلالتها الجريئة، وكأنها قطة متمردة لا تلوي على شئ، بتحدٍ قلما تجد مثله، فهي الفلاحة البسيطة، وهي الارستقراطية ابنة الباشا، والغجرية البائعة المتجولة، ولكنها في النهاية "فاتنة الجيل" وقطة السينما المصرية، ليلى علوى.

وتقدم بوابة المواطن الإخبارية في عيد ميلاد "قطة السينما" أهم ملامح مسيرتها الفنية، وأبرز محطات حياتها الشخصية، في ذكرى ميلادها الـ56.

ليلى علوي
ليلى علوي
اسمها الحقيقي “ليلى احمد علي علوي”، من مواليد 4 ديسمبر عام 1962، في القاهرة لأب مصري وأم يونانية، حصلت على ‏بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، تزوجت من رجل الأعمال منصور الجمال، وانفصلت عنه فى عام 2015، لديها ابن بالتبني يُدعى "خالد".

بدأت ليلى، رحلتها الفنية وهي في السابعة من عمرها من خلال برامج الأطفال في الإذاعة والتلفزيون منها برنامج "أبلة فضيلة" و"عصافير الجنة" و" فتافيت السكر".

ليلى علوي
ليلى علوي

قدمها الفنان "نور الشريف" للعمل في المسرح، كما اختارها المخرج"أحمد ثروت" للعمل السينمائي من خلال فيلم "من أجل الحياة"، بينما كان فيلم ‏‏"البؤساء" مع الفنان فريد شوقي عام 1977م نقطة انطلاقتها الحقيقة إلى عالم الفن حيث قدمت في وقت لاحق أعمالًا عديدة في المسرح والتليفزيون والسينما.

من أبرز الأعمال السينمائية التي قدمتها: "ليلة البيبي دول وحب البنات وبحب السيما وست الستات والمصير وحلق حوش وإشارة مرور ويا دنيا يا غرامي وإنذار بالطاعة والمغتصبون وجحيم تحت الماء والأنثى والحرافيش وإعدام ميت وزوج تحت الطلب و”مطلوب حيا أو ميتا".

ليلى علوي
ليلى علوي

كما قدمت عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها: "نور الصباح والتوأم وبنت من شبرا وتعالى نحلم ببكرة وحديث الصباح والمساء وحكايات وبنعشه والعائلة، بالإضافة إلى عدد من الأعمال المسرحية منها عش المجانين وسيدتي الجميلة وبكالوريوس في حكم الشعوب والبرنسيسة و8 ستات والجميلة والوحشين.

نالت الفنانة ليلي، العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني حيث حصلت علي جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “الهجامة” وجائزة أحسن ممثلة دور ثاني عن فيلم "المخطوفة" من المركز الكاثوليكي، بالإضافة إلي جائزة عن دورها في فيلم "الحجر الداير" من مهرجان الأفلام ‏الروائية، وجائزة عن فيلم "يا دنيا يا غرامي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads