المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس مدينة المنيا يواصل أعمال تفتيت وتكسير صخرة قرية الشرفا

الخميس 04/يناير/2018 - 04:22 م
محمد جمال
طباعة
كثفت الأجهزة التنفيذية بمدينة المنيا، جهودها، اليوم الخميس، لأستكمال أعمال تفتيت وتكسير صخرة قرية (الشرفا) شرق النيل التي يبلغ وزنها إلى 1300 طن تقريبا وتبينت خطورتها الفعلية على سكان المنطقة واحتمالية سقوطها نتيجة لوجود تصدعات وشروخ بها.

وقال محمد سيد رئيس مدينة المنيا -في بيان اليوم الخميس- إن أعمال تفتيت الصخرة تتم على قدم وساق من قبل القائمين بالعمل ضماناً لسرعة الإنجاز وعودة المواطنين إلى منازلهم، كما يتم رفع المخلفات الناتجة من أعمال الهدم أولا بأول لإعادة الحياة لطبيعتها بتلك المنطقة، وإنه فور الإبلاغ عن وجود شروخ بتلك الصخرة تم إخلاء المنازل الواقعة أسفل الصخرة وعددها 13 منزلا وتم استدعاء أجهزة الحماية المدنية.

وأضاف أنه تم فرض كردون أمني وإغلاق الشوارع حول المنطقة، كما قام الخبير الجيولوجي للمحافظة بعمل كشف جسي للصخرة، كما تم استدعاء فريق من العمال الفنيين المتخصصين من عمال المحاجر للقيام بأعمال تكسير وتفجير الصخرة بالطرق الفنية المعمول بها في مجال تكسير المحاجر.

كان محافظ المنيا اللواء عصام البديوي، قد قاد حملة قبل يومين لإزالة الصخرة، وشدد على ضرورة مراعاة الطرق الفنية والهندسية الآمنة في التعامل مع تلك الصخرة حفاظا على أرواح المواطنين بالمنطقة، كذلك سرعة الانتهاء من أعمال الهدم والإزالة، ورفع المخلفات الناتجة عن تلك الأعمال أولا بأول لإعادة الحياة لطبيعتها بتلك المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads