المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأمينات مكثفة لاحتفالات "عيد الميلاد" بالإسكندرية.. وطوارئ بـ"الصحة" و"الميناء"

السبت 06/يناير/2018 - 01:29 م
أحمد سعيد
طباعة
استعدادات أمنية مكثفة لتأمين احتفالات كنائس الإسكندرية بعيد الميلاد المجيد، وتشديد الحراسة بمحيط كافة دور العبادة المسيحية، وكذلك المحاور المرورية بالمدينة.

- خطة تأمين شاملة

ووضعت مديرية الأمن خطة أمنية شاملة لتأمين الاحتفالات، تضمنت وضع خدمات سرية في محيط دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية وتأمين أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات، بالإضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة أمام الكنائس والمنشآت الهامة.

ووجه اللواء مصطفي النمر، مدير الأمن، إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات والكشف الجيد لمحيط تلك المنشآت عن المفرقعات.

وشملت الخطة شن عدة حملات مرورية لضبط كافة المخالفات المرورية وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية في أوقات الصلوات لتحقيق السيولة المرورية.

ووجّه مدير الأمن، إدارة شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس والمنشآت الهامة والسياحية خشية استخدامها في أية أعمال عنف.

وتقوم إدارة البحث الجنائى بتوسيع دائرة الاشتباه فى محيط دور العبادة المسيحية والمنشأت الهامة والسياحية بفحص جميع المترددين على تلك المنشأت والتنسيق الأمنى بين حارسى العقارات وإدارات الفنادق.

كما تم التنسيق مع جميع الكنائس لضرورة تواجد فرد تابع للكنيسة يتواجد بصفة مستمرة بجوار بوابة كشف المعادن وأيضًا وضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بالمديرية.

ويتم عمل تمركزات أمنية ثابتة وأقوال أمنية متحركة بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات من الأمن المركزي ورجال المباحث الجنائية للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن والتشديد على الأكمنة الحدودية وإدارة تأمين الطرق.

وأمر مدير الأمن، بنشر مجموعات من القوات الخاصة التابعه لإدارة قوات الأمن يشترك معها مجموعات من القوات الخاصة التابعة للأمن المركزى مجهزه بأحدث المعدات والتسليح الكافى للدخل السريع والمرور بصفة مستمرة على جميع الكنائس على مستوى المحافظة.

وتم تكثيف الأقوال الأمنية ووضع الكردونات الحديدية بالشوارع والمناطق المحيطة بالكنائس، وتحويل المسارات المرورية، وتوسيع دائرة الاشتباه، مع استخدام بوابات الكشف عن المعادن وزيادة كاميرات المراقبة لمتابعة الحالة الأمنية، ومواجهة أى أشكال ومحاولات الإخلال بالنظام بحسم، مع التأكد من جاهزية وسرعة رجال الحماية فى التعامل مع الأجسام الغريبة أو المشتبه فيها.

-استعدادات بميناء الإسكندرية

فيما كثفت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بالتنسيق مع الجهات والسلطات الأمنية المختصة من الإجراءات اللازمة لتأمين الأسوار والأبواب والأرصفة وحوض البترول، والساحات وعمليات رسو السفن والبواخر التى ترفع أعلام دول مختلفة بالميناء خلال الاحتفال.
وعزز رجال مباحث ميناء الإسكندرية من الخدمات الأمنية للتعامل مع أى أحداث استثنائية وضمان سرعة الانتقال ومواجهة أى محاولات الخروج عن القانون.

-طوارئ بالصحة

أعلن الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عن رفع حالة الاستعداد بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والمستشفيات والوحدات التابعة لها فى الفترة من 5 إلى 7 ينابر بمناسبة عيد الميلاد المجيد بناء على توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان.

وقال حجازى، إنه تم مضاعفة أطقم العمل بأقسام الطوارئ من أطباء وتمريض بجميع المستشفيات وكذلك أطباء الجراحة والعظام والتخدير والتأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية بكميات إضافية وكذلك أكياس الدم ومشتقاته، والتأكيد على تواجد مدير كل مستشفى أو نائبه على مدار الـ24 ساعة يوميا، كما تم التأكيد على جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية، لمساعدة أي مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافبة أو تخصصات نادرة، علاوة على استعداد المديرية بعيادات طوارئ ميدانية جاهزة للتحرك فورا إلى مكان داخل المحافظة عند الاحتياج بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية المعتادة للتأكد من نظافة الحدائق والمنتزهات ورشها ضد الحشرات، كما تم توجيه إدارة مرافبة الأغذية لمتابعة وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تداول الأغذية والمشروبات وخاصة الفسيخ والأسماك المملحة وأماكن بيع الخمور، مع ضرورة التحفظ على الأغذية التي أخذت عينات منها لحين ظهور نتائج التحاليل، مع تأجيل إجازات مراقبى الأغذية في غير الأحوال الطارئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads