المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقائق وأسرار تهدد مستقبل نتنياهو السياسي

الثلاثاء 09/يناير/2018 - 10:05 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تتعرض إسرائيل لعاصفة كبيرة، خاصة فيما يتعلق بالمجال السياسي، منذ أن أن أذاعت القناة الـ12 العبرية، مقطعًا صوتيًا لنجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو يتحدث مع ابن رجل أعمال معروف، بشأن معاملات مالية وصفقات غاز بين والديهما.

وبحسب التسجيل الذي أذيع فقد قال "يائير"، نجل نتنياهو، عبر التسجيل الصوتي لصديقه نجل مالك حقل "تمار" للغاز الطبيعي رجل الأعمال كوبي مايمون: "والدي قاتل داخل الكنيست لترتيب صفقات بقيمة 20 مليار دولار لأبيك، وأنت تجادلني في 400 شيكل".

ويبدو أن هذا التسجيل، قد وضع نتنياهو ونجله في موقف محرج، وزعزع من صورته، في إسرائيل، مما جعل نجله يضطر للرد وتوضيح السبب وراء ما قاله"، حيث أكد وفي وقت لاحق من مساء أمس الإثنين، أنه قال هذا الحديث وهو تحت تأثير الكحول، وقال أمورًا كان عليه أن لا يقولها.

من جانبها أهتمت صحيفة "هآرتس" العبرية الناطقة بالإنجليزية، بالقضية، وعملت على البحث والتحري، لتعرف أن توقيت التسجيل يعود إلى العام 2015، حيث كانت الحديث عن خطة الغاز الحكومية، وهي الخطة التي أثارت جدلا كبيرا، في إسرائيل، قبل أن تصادق عليها حكومة نتنياهو.

وكدليل على أن هذا التسجيل كان له تأثير سلبي، على نتنياهو ووضعه ومنصبه، فقد بذل جهود ومحاولات، وبالتعاون معت محاميه لمنع القناة 12 و13، من نشر التسجيل الصوتي، إلا أن ذلك لم يفلح.

وتجبرنا هذه القضية على تذكر ما حدث في، ديسمبر 2016، وهو التحقيق الذي أجرته الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو 7 مرات في قضيتي الفساد المعروفتين بالملفين "1000" و"2000"، آخرها ديسمبر الماضي، في جلسة استمرت لنحو 4 ساعات، وفق الإعلام العبري.

ويتهم نتنياهو، في الملف 1000، بالحصول على هدايا ثمينة من رجال أعمال إسرائيليين، بينما يتهم في الملف 2000 ، بالتفاوض مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أرنون موزيس، للحصول على تغطية إخبارية منحازة، مقابل التضييق على صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads