المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الأفلام المرشحة لـ "أوسكار 2018 - OSCARS"

الثلاثاء 09/يناير/2018 - 01:52 م
مؤمن ياقوت
طباعة
يشهد أول أيام شهر مارس المقبل، أكبر حفل توزيع الجوائز السينمائية في العالم، "أوسكار 2018 – OSCARS 2018"، والذي ستقام دورته الـ 90 على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويقدم موقع "variety" قائمة بتوقعات الأوسكار 2018 من خلال أبرز الأعمال السينمائية التى قدمت خلال عام 2017:

ومن هذه التوقعات فيلم "The Shape Of Water"، والذي حصد جيليرمو ديل تورو، أمس بجائزة أفضل مخرج بـ"جولدن جلوب 2018"، وأيضا جائزة الأسد الذهبى من مهرجان فينيسيا أفضل فيلم وهو العمل الذى حقق إيرادات، وصلت إلى ما يقارب الـ12 مليون دولار أمريكى حول العالم.

والفيلم من بطولة النجم مايكل شانون، ومايكل ستولبيرج، وأوكتافيا سبنسر، ودوج جونز، وسالى هوكينز، وريتشارد جينكينز، ولورين لى سميث، وديفيد هيلويت، ومن تأليف فانيسا تيلور.

وتوقع البعض نحو ترشيحه لجائزة "أفضل فيلم"، و"أفضل مخرج"، و"أفضل ممثلة" سالى هوكينز، و"أفضل ممثل مساعد" ريتشارد جينكينز، و"أفضل سيناريو"، و"أفضل تصوير"، و"أفضل تصميم أزياء"، و"أفضل مونتاج"، و"أفضل موسيقى"، و"أفضل إنتاج"، و"أفضل مونتاج صوتي"، و"أفضل مكساج".

Dunkirk:
ويدخل أيضًا ضمن هذه التوقعات بترشيحها للأوسكار فيلم "Dunkirk" ونال 6 توقعات، وينتمي العمل لفئة الدراما التاريخية.

ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم توم هاردى، كينيث براناه، مارك ريلانس، سيليان ميرفى، هارى ستايلز، جيمس دارسى، بارى كيوجان، أنيورين، بارنارد، وهو من إخراج وتأليف كريستوفر نولان.

THE POST:

واستطاع فيلم "THE POST"، أن ينال على 6 ترشيحات، والعمل من بطولة النجمة الأمريكية ميريل ستريب، وتوم هانكس، وهى "أفضل فيلم" و"أفضل مخرج" وميريل ستريب "أفضل ممثلة" و"أفضل مونتاج" و"أفضل موسيقى" و"أفضل إنتاج".

Call Me by Your Name

حصل الفيلم على 5 ترشيحات بجوائز أوسكار 2018، وتدور أحداثه في شمال إيطاليا في عام 1983، الفيلم من بطولة أرمى هامر، وتيموقى شالميت، ومايكل ستولبيرج، وإيثر جاريل، وفيكتور دو بيوس، وأميرة كاسار، وهو من إخراج لوكا جواداجنينو، ويتوقع ترشحه لجائزة أوسكار 2018، "أفضل فيلم" و"أفضل ممثل"، و"أفضل ممثل مساعد"، و"أفضل سيناريو"، و"أفضل موسيقى".

Lady Bird

ودخل فيلم "Lady Bird"، دائرة ترشيحات "أوسكار 2018"، وتدور أحداث العمل حول كريستينا مكفرسون "ليدى بيرد" من كبار طلاب المدرسة الثانوية وتعشق المغامرة، ويرصد الفيلم تجربتها الأولى في الحب التي تخوضها، ومشاركتها في الألعاب المدرسية، والأهم من كل ذلك سعيها للحصول على قبولها بالكلية التي ترغبها.

Lady Bird من بطولة: سيرشا رونان، وأوديا راش، وكاترين نيوتن، وتيموثي شالميت، ولوري ميتكالف، وجاك مدورمان، ومن تأليف وإخراج جريتا جيروج.

ويتوقع ترشحه إلى جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل سيناريو.

The Florida Project 

ودخل في دائرة الترشيحات The Florida Project والعمل من بطولة وليام دافو وبروكلين برولكس وفاليريا كوتو وبريا فينايت وكاليب لاندري جونس وماكون بلير ومن تأليف كريس بيرجوش وإخراج شين باركر، وهو الفيلم الذي عرض في العديد من المهرجانات، منها مهرجان كان وتورونتو ونيويورك، وهامبرج وموباي، ولندن ويتوقع ترشحه لجائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل مساعد.

Get Out 

Get Out والفيلم من إخراج جوردان بيل وبطولة دانييل كالويا واليسون وليامز وكاثرين كينر وبرادلي ويتفورد وكيث ستانفليد وكاليب لاندرى جونس، يتوقع ترشحه لجائزة أفضل فيلم وأفضل سيناريو وأفضل مونتاج.

Three Billboards Outside Ebbing، Missouri 

فيلم "THREE BILLBOARDS OUTSIDE EBBING، MISSOURI"، والذي حصد أربع جوائز بـ"جولدن جلوب 2018"، وتدور أحداثه عن ميلدريد هايز والتى تتعرض ابنتها إلى القتل ولا تجد دعمًا كافيًا من الشرطة للوصول إلى الجانى، فتقوم بتوجيه رسالة إلى وليام ويلوجبى مأمور شرطة البلدة التى تعيش بها؛ ليقف بجانبها.

العمل من بطولة آبى كورنيش وودى هاريلسون وكاثرين نيوتون وبيتر دينكليدج وسام روكويل ولكاس هيدجز وفرانسيس ماكدورماند وجون هوكس وسامارا ويفنج وزيليكو افانيك وكيرى كوندون وكاليب لاندرى جونس ومن وتأليف وإخراج مارتن ماكدونا، ويتوقع ترشحه لجائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة وأفضل ممثل مساعد وأفضل سيناريو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads