المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البشير: حركات التمرد تتحمل مسؤولية تعطيل مشاريع التنمية وتشريد سكان

الأربعاء 10/يناير/2018 - 10:20 ص
عواطف الوصيف
طباعة
عقب الرئيس السوداني، عمر البشير، على الأحداث التي تشهدها السودان خلال هذه الأونة، حيث أكد أنه ولولا التظاهرات وحالة الإضطرابات، لكانت السودان في وضع أفصل بكثير، معتبر أن حركات التمرد، هي التي تتحمل مسؤولية تعطيل مشاريع التنمية، وتشريد سكان مناطق النزاع.

ووجه البشير، كلمة أمام حشدا شعبي في الدمازين، عاصمة ولاية النيل الأزرق، حيث قال: "لولا التمرد لكان السودان في وضع مختلف الآن".

وشدد الرئيس السوداني على الحكومة لن تسمح بعد اليوم بأن يحمل السلاح، أو تتم أي عمليات إرهابية، تكون سببا في تشريد المواطنين أو قتلهم، مشيرا إلى أن مالك عقار والي النيل الأزرق الذي قاد تمرد المنطقة عام 2011، هو المسؤول عن تشريد أهله وتجويعهم وزعزعة استقرارهم وتحويلهم "إلى نازحين ولاجئين على الرغم من الامتيازات التي كان يتمتع بها".

وحاةل البشير، أن يتطرق لحاملي السلاح، الذين قرروا العودة إلى حضن الوطن، للإنخراط في مسيرة السلام عبر الحوار الوطني.
وقال في هذا الشأن: "عيب أن ينتظر المعارضون بالخارج لقمة العيش من "الخواجات" والسودان بلد واسع وشاسع، وخيراته وفيرة وأهله يكرمون الضيف ويأوون الجار".

وحرص الرئيس السوداني، أن يدعم كلمته، من خلال التعهد بعدم السماح مجددا بنزوح أو لجوء أو حمل المواطنين للسلاح، منوها أن ذلك سيكون محصورا بيد القوات المسلحة، والشرطة والأمن".

وأختتم البشير بتعهده بأن يقوم بالعديد من الجهود، من أجل إيصال الكهرباء لكل القرى والمناطق بولاية النيل الأزرق، وإكمال طريق الدمازين قيسان وكل الطرق الداخلية بالولاية، وربطها بالطريق القومي وإكمال كل مشاريع التنمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads