المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور .. شباب قرية العتامنة يقوم بتطوير القرية في سوهاج

الأربعاء 10/يناير/2018 - 10:33 م
أيمن أحمد
طباعة
أطلق مجموعة من شباب قرية العتامنة التابعة لمركز طما، مبادرة لتطوير القرية، وتم من خلالها جمع 50 ألف جنيه، من الاهالى لتطوير ورفع كفاءة القرية، حيث شملت المبادرة أصلاح كشافات الإنارة المعطلة بالقرية، وإنارة بعض الطرقات، وعمل مدخل القرية يحتوى على رسومات فنية، ورفع القمامة والمخلفات من الشوارع وتمهيد الطرق وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية بقرية العتامنة ومجلس مدينة طما.

أشاد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج بالمبادرة وأكد على أهمية دور الشباب والمجتمع المدني في المشاركة المجتمعية الإيجابية والفعالة وطرح الرؤى والأفكار البناءة لتغيير الواقع إلى الأفضل ومساعدة أجهزة الدولة في تحقيق التنمية الشاملة، وان المحافظة والوحدات المحلية تدعم مثل تلك المبادرات الايجابية وتعمل علي إنجاحها وتحقيق أهدافها.

وقال صلاح حسان احد أعضاء المبادرة أنها تهدف إلى خدمة سكان القرية وتوفير احتياجاتها لتطويرها وإظهارها بالمظهر اللائق، وأنهم عبارة عن همزة للوصل بين المواطن والمسئول، وقد بدأت المبادرة بجمع مبلغ 50 ألف جنيه كمرحلة أولى، وأنهم يهدفون لحصول قريتهم على لقب القرية النموذجية على مستوى المحافظة.
 
وأضاف أننا نسعى بالتعاون مع الوحدة المحلية بالقرية لحل جميع مشاكل القرية وتوفير كافة الخدمات بها، وكانت البداية بالتخطيط لأعمال النظافة والتجميل وقامت الوحدة المحلية بالعتامنة ومجلس مدينة طما بتزويدنا بكل ما نحتاجه، وتم بناء سور عند مدخل القرية وإنارة المقابر وإعادة إصلاح الأعمدة وتركيب الكشافات ألليد، كما تم رصد أماكن تجميع القمامة وإزالتها وزرع أشجار بها وتحويلها إلى حديقة عامة.
 
وتوجه أعضاء المبادرة بالشكر للوحدة المحلية لقرية العتامنة ومجلس مدينة طما لدعم المبادرة والعمل على نجاحها حيث قامت الوحدة المحلية برفع القمامة والمساهمة فى زراعة الأشجار وتوفير الطوب اللازم لبناء مدخل القرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads