المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إدارة المركبات".. معركة وصول المعارضة السورية لأبواب دمشق

السبت 13/يناير/2018 - 02:44 م
سيد مصطفى
طباعة
تشهد المعارك في سوريا تطورًا ملحوظًا في عام 2018، فرغم استعادة الجيش السوري محافظة دير الزور من أيدي تنظيم داعش الإرهابي نهاية 2017، حتى ظهرت قوات الجيش الحر لتفجر مفاجأة، بمحاصرة إدارة المركبات، أحد معاقل النظام السوري، بالعاصمة دمشق.

إدارة المركبات التي يحاصرها الجيش الحر تقع في حرستا بالغوطة الشرقية، أشهر منطقة منكوبة في سوريا، تعرض المدنيين لقصف كيماوي وتم تبادل الاتهامات بين قوات النظام والمعارضة.

اليوم تعود الغوطة للواجهة مرة أخرى بتجدد المعارك فيها بين الجيش السوري وقوات المعارضة، لتفتح الأخيرة جبهة جديدة وكبيرة لإنهاك النظام.

قال درويش بنان، القيادي بسرايا أهل الشام، أحد فصائل الجيش الحر، إن قواته تحاصر إدارة المركبات بحرستا بالغوطة الشرقية، وتقريبًا أصبحت عسكريا شبه ساقطة، لم يبق لقوات لأسد سوى 4 مباني بالإدارة، على حد قوله.

وأكد "بنان"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، وجود قتلى كثر وجرحى وأسرى، موضحًا أن قوات المعارضة فتحوا ممرًا تدخل منه الإمدادات، وحصلوا على غنائم كثيرة تتنوع بين أسلحة وآليات وذخائر.

وأضاف أن قوات الإمداد الخاصة بالنظام وصلت من الأرض المفتوحة وسحبوا قتلاهم وجرهاهم، مشيرًا إلى أن الإدارة بقلب الغوطة وممر للثوار على مسافة قريبة من قوات النظام بمدينة دمشق وريفها، حيث توجد أكبر مستودعات الجيش بها آليات وذخائر.

وأوضح القيادي بالجيش الحر، أنه مر 11 يومًا على محاصرة إدارة المركبات، مضيفًا أنه إذا تمت السيطرة عليها سيصبحون على أبواب دمشق من ناحية جوبر والعباسيين، بمعنى نفك الحصار عن ثوار الغوطة.

وبيّن "بنان"، أن السرايا تشترك مع حركة أحرار الشام وفيلق الرحمن بالمعركة، بالتغطية النارية فقط على أكتر من نقطة، ويتعاملون معها حسب الظرف.

قال ياسر المسالمة، السياسي والكاتب السوري المعارض، إن المعارك لا تزال مستمرة والحصار مطبق على قوات النظام في إدارة المركبات، موضحًا أن النظام استهدف عناصره المحاصرة بإدارة المركبات بالخطأ عبر القصف المدفعي.

وأكد "المسالمة"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن العمليات تسير ببطء نتيجة القصف الهستيري للطائرات الروسية وطائرات النظام لكن برغم ذلك سيطر الثوار على أغلب مدينة حرستا.

وأضاف المعارض السوري، أن فيلق الرحمن يقود المعركة ويسانده جيش الإسلام بالإضافة إلى عدد من الكتائب التابعة للجيش الحر مثل سرايا أهل الشام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads