المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

78 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

السبت 13/يناير/2018 - 12:18 م
أحمد سعيد
طباعة
أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أنه تم الانتهاء أمس، من كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠١٧-٢٠١٨ والتى من المقرر أن تبدأ اليوم السبت وتنتهي يوم الخميس ١٨يناير الجاري، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاعدادية بالإسكندرية ٧٨٢١٣ طالب، مقسمين على ٣٣٨ لجنة على مستوى الإسكندرية، كما أن عدد الطلاب الممتحنين في اللجان النوعية ١٥٩٧ طالب مقسمين على ١١ لجنة.

وكلف المحافظ، مدير مديرية التربية والتعليم بالتأكد من عمل الصيانة الشاملة للمدارس ومنع أي مخاطر قد يتعرض لها الطالب أثناء الامتحان، مشددًا على رؤساء الأحياء برفع صناديق القمامة من أمام المدارس وكذلك التشديد على شركة نهضة مصر لرفع المخلفات أولا بأول من داخل المدارس بمواعيد معلومة ومنظمة، والتنبيه على جميع الجهات التنفيذية بإزالة كافة إشغالات الطريق حول المدارس لتوفير السيولة المرورية. 

ووجه سلطان، بأهمية التأكد من توافر طبيب وزائرة صحية بكل مدرسة حرصا على صحة أبنائنا الطلاب، مشددًا على ضرورة تواجد المراقبين والمشرفين قبل مواعيد الامتحانات بفترة كافية، وعدم استخدام العنف مع الطلاب واستخدام الأساليب التربوية الصحيحة.

من جانبها قالت آمال عبد الظاهر، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن هناك غرفة عمليات منعقدة خلال فترة الامتحانات، لرصد أى شكاوى أو مخالفات قد تحدث أثناء سير الامتحانات، مشيرة إلى أنه فى حالة رصد أى مخالفات، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورًا.

وأضافت عبد الظاهر، أن المديرية كثفت من استعداداتها لاستقبال الامتحانات، وتم تجهيز اللجان المخصصة للامتحانات، موضحة أن زمن الامتحان فى كل مادة يستغرق ساعتين، وأن هناك لجان مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة فى الأدوار الأرضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads