المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني: زيادة أسعار تذاكر القطارات تشبه "السوق السوداء".. ووزير النقل "مستفز"

السبت 13/يناير/2018 - 03:35 م
آسر الناصري
طباعة
انتقد النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات، اليوم السبت، قرار وزارة النقل حول زيادة أسعار تذاكر القطار، معتبرًا الأمر خروج عن نطاق المسئولية وعدم الشعور بمشاكل المواطنين ومحدودي الدخل، خاصة في هذا التوقيت الذي تعاني فيه كل طوائف الشعب من غلاء في المعيشة وارتفاع التضخم.

وقال "بدوي"، في بيان، إن هناك عشرات بل ومئات الطرق التي تستطيع بها الدولة أن تجلب مصادر للدخل دون الضغط على فئة محدودي الدخل بأعباء أخري يفوق تحملها، خاصة في ظل وجود 700 مليار جنيه من الدخل القومي للدولة ضرائب تمثل أكثر من 75 % من موارد الدولة، لذا يجب أن يتم تدعم المواطنين في الخدمات العامة والاستراتيجية لتخفيف عن كاهل المواطنين.

وأكمل أنه من غير المقبول رفع أسعار تذاكر القطار الإضافية على خطوط الصعيد، لأن ذلك يعد بمثابة ابتزاز وانتهاز من الحكومة للمواطنين، لافتًا إلي أن وزارة النقل بهذه الطريقة لا تختلف عن انتهازية تجار السوق السوداء.

وأكد دسوقي، أن قرار زيادة أسعار القطارات خاطئ في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين، مشيرًا إلي أنه يجب إيجاد حلول أخري لمواجهة الخسائر الفادحة التي تتعرض لها هيئة السكك الحديد قائلًا: "عايزين الحكومة تصبر شوية.. المواطنين صبروا كتير".

واختتم بيانه: "من المستفز وغير مبرر أن ينفى وزير النقل شائعات زيادة أسعار التذاكر سواء المترو والقطار منذ أقل من شهر مصرحًا أن زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال شهر يوليو المقبل، إلا أن تصريحات وزير النقل عن الزيادة خلال الشهر الجاري ليست بمحلها، وكان لزاما علي وزير النقل عرض مقترح الزيادات علي مجلس النواب أولًا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads