المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعديل الوزاري المصري| الخبرات الاستثمارية.. تضع خالد بدوي على رأس قطاع الأعمال

الأحد 14/يناير/2018 - 02:24 م
عواطف الوصيف
طباعة
شهدت مصر اليوم، تغير وزاري جديد، وتحدد تشكيل من سيتولوا زمام الأمور، في العديد من القطاعات، ومن الأسماء التي تم إختيارها ضمن التشكيل، السيد خالد بدوي، ليكون وزيرا لقطاع الأعمال العام.. وسنحاول خلال السطور المقبلة، أن نوضح لمحة سرعة عن أبرز المعلومات عنه، ليعي المواطن من هو المسئول الذي سيتولى تنفيذ زمام أموره.


البنك الأهلي المصري
يتولي خالد بدوي منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلى كابيتال، الذي يعد الذراع الاستثماري للبنك الأهلى المصري، وقد عين في هذا المنصب في مايو الماضى، ولا يزال يتولاه حتى الآن.

شركة أزاكو
لم يتوقف، نشاط بدوي إلى هذا الحد، فقد تولى منصب العضو المنتدب لشركة أزاكو، وهي أحد شركات مجموعة القلعة القابضة للاستثمارات.

سر إختيار بدوي
ربما تم إختيار خالد بدوي، ليكون وزيرا لقطاع الأعمال العام لما عرف عنه من خبرة كبيرة، فى مجال بنوك الاستثمار والشركات.


لمحة سريعة:
وفي محاولة، لإعطاء لمحة سريعة، ومعلومات بسيطة عن الشركة التي، يتولى رئاستها بدوي حاليا، فقد تأسست شركة الأهلى كابيتال القابضة عام 2008 برأسمال مرخص 40 مليار جنيه ومصدر ومدفوع 5 مليارات، ومن المساهمات التي تمتلكها حاليا وتمتلك حاليا مساهمات 13 شركة تعمل بقطاعات الكيمياويات والبتروكيماويات، الحديد والصلب، الأسمدة، الأسمنت، الزراعة، الرعاية الصحية، والخدمات المالية.

استراتيجية الأهلي كابيتال
ولكل شركة استراتيجية تسير عليها، الأهلي كابيتال، تسعى بإستراتيجيتها إلى تحقيق زيادة في الاستثمارات المباشرة، مع تكامل في الخدمات المالية المقدمة من خلالها مباشرة أو من خلال البنك الأهلى المصرى الذى يتمتع بأكبر قاعدة عملاء بالجهاز المصرفى، ويمتلك محفظة استثمارات مباشرة تتمثل فى نحو 180 شركة، بالإضافة إلى محفظة أصول مميزة قابلة للتطوير والتنمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads