المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"8" وصفات لتفتيح بشرتك

الأربعاء 17/يناير/2018 - 04:50 م
نرمين أحمد
طباعة
الكثير من الفتيات يهتمون ببشرتهم ويقومون بالتركيز عليها، من خلال الماسكات والكثير من منتجات البشرة، إلا أن هناك مناطق أخرى في الجسم تكون مهملة ولا تعطى قدرًا كافيًا من الإهتمام مثل الرقبة، فهي من الأماكن التي لا يتم الإعتناء بها بشكل كافي مثل البشرة، ويؤدي في النهاية لصبغ لون الرقبة،وغمقانها وظهور البقع والتجاعيد، لذلك سوف تعرض عليكن بوابة" المواطن" 8 وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة بشكل فعال جدا. 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي غمقان الرقبة وتختلف من شخص إلى اخر لكن في بعض الأحيان يكون سببها هو الإهمال وعدم العناية، بالإضافة إلى أسباب أخري كزيادة الوزن وسوء النظافة والمواد الكيميائية التي توجد في مستحضرات التجميل. 

"الكركم "
الكركم من أكثر المكونات التي يستخدمها الهنود قبل ظهور وصفات التفتيح، وبجانب أنه يساعد علي التفتيح،فهو أيضًا مطهر، ويمنع التهابات الجلد، ويعتبر من أكثر العلاجات الطبيعية التي تؤدي إلى تفتيح البشرة. 

"اللوز "
يعتبر اللوز واحدًا من المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح الرقبة، لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجلد، واللوز مصدر غني جدًا بفيتامين E، المعروف بفوائده للبشرة والذي يستخدم في كثير من منتجات العناية بالبشرة،

"الخيار"
الخيار يحتوي علي خصائص تبريد تساعد علي تهدئة الجلد وإصلاح الخلايا التالفة، وإزالة الجلد الميت الذي يسبب غمقان الرقبة.

"عصير الليمون"
عصير الليمون غني بفيتامين C الذي يعتبر علاج فعال لإزالة غمقان الرقبة، ومن أكثر المكونات التي تعطي نتائج سريعة جدا في التفتيح، ويزيل التصبغات الشديدة من الجلد.

"جل الالوفيرا"
الالوفيرا له فوائد هائلة في ترطيب وتغذية البشرة، وعلاج الجفاف، أيضًا غني جدًا بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع علامات الشيخوخة وتحسن صحة الجلد، والألوسين الموجود في الألوفيرا يمنع تصبغ الجلد،ويحسن لون البشرة بشكل كبير.

"خل التفاح"
خل التفاح يعتبر من الوسائل الطبيعية التي تساعد على تفتيح الرقبة، ويحسن حالة الجلد، ويعتبر علاج فعال جدًا لعدوى الجلد وجفاف الرقبة، أيضا يحسن درجة حموضة البشرة،ويساعد على إزالة الخلايا الميتة.
"الشوفان"
الشوفان يعتبر مقشر ومبيض للبشرة في نفس الوقت، ينظف البشرة بشكل عميق جدا، ويساعد على إزالة الجلد الميت وتنعيم البشرة.

"قشر البرتقال"
قشر البرتقال يعتبر من العلاجات الفعالة جدًا للتخلص من غمقان الرقبة وتفتيحها، ويساعد على تجديد البشرة ويحافظ عليها صحية، وأيضًا يقضي على علامات حب الشباب لأنه غني جدًا بفيتامين C الذي يعتبر مقشر ومبيض طبيعي للبشرة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads