المواطن

عاجل
داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجزائر ضيف شرف القاهرة في معرض القاهرة للكتاب 2018

الجمعة 19/يناير/2018 - 11:22 ص
رانيا منسي
طباعة
لقد اختير عبد الرحمن الشرقاوي شخصية المعرض لهذا العام، حيث أنه يمثِّل شعار المعرض "القوى الناعمة" من خلال مسرحيته التي جسدت قصة حياة المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد.

والجدير بالذكر أن مصر كانت ضيف شرف لمعرض كتاب الجزائر للعام الماضي، وقد تحدث د. هيثم الحاج علي على أن المعرض لهذا العام يمثل تعاون بين المؤسسات الثقافية وقطاع الفنون التشكيلية في تنفيذ بوستر المعرض، كما تشارك هيئة قصور الثقافة في تنظيم الأنشطة والندوات، بمعنى أن المعرض هذا العام يجمع هيئات الوزارة وليس مختص بهيئة الكتاب فقط.

وقد أعلن د. هيثم عن أن المعرض يضم 27 دولة مشاركة في المعرض من بينهم 15 دولة عربية، ودولتان إفريقيتان، و10 من الدول الأجنبية.

أما عن الناشرين فسيكون هناك 848 ناشر منهم 367 ناشر عربي و10 أجانب و 2 أفارقة.

كما أن هناك معرض خاص بالطفل داخل أرض المعارض مساحته ألفين متر، يضم فيه مكان لأنشطة خاصة بالطفل، كما أن هناك أيضًا تعاون مع اتحاد الناشرين بجناح الكتب المخفضة من جميع دور النشر.

وكل ذلك فإن الهيئة تنظم نشاط ثقافي وفني مختلف ومتنوع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads