المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس "حقوق إنسان النواب": سنراقب أداء الجمعات الأهلية التي تتابع الانتخابات الرئاسية

السبت 20/يناير/2018 - 01:38 م
ندى محمد
طباعة
قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب علاء عابد إن اللجان الفرعية داخل لجنة حقوق الإنسان ستراقب أداء الجمعات الأهلية التى لها علاقة بمتابعة الانتخابات الرئاسية المقررة خلال الأشهر القليلة القادمة، معربا عن ثقته الكاملة فى أنها ستكون انتخابات حرة ونزيهة وستتم بصورة مشرفة للأوضاع السياسية داخل مصر.

وأوضح عابد - في بيان له اليوم /السبت/ - أنه طبقا للدستور والقانون فإن من حق البرلمان ومن خلال لجنة حقوق الإنسان أن يراقب تنفيذ قانون الجمعيات الأهلية رقم 70 لسنة 2017 من جانب جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وقال عابد إنه اتفق مع جميع أعضاء اللجنة من صفوف الأغلبية والمعارضة والمستقلين على فتح هذا الملف أمام اللجنة وتشكيل لجان فرعية لمراقبة ومتابعة أداء هذه المؤسسات، مؤكدا أن من حق لجنة حقوق الإنسان التدخل بالقانون بشأن أي انحرافات داخل الجمعيات الأهلية.

وقال عابد إن هناك بعض الجمعيات المشبوهة والممولة من الخارج تصدر صورة سلبية عن مصر إلى الخارج، لافتا إلى أن لديه مستندات تؤكد تورط مثل هذه المنظمات في تصدير صورة سلبية عن مصر مقابل ما تحصل عليه من تمويلات أجنبية مشبوهة.

وأضاف أن لجنة حقوق الإنسان سوف تُمارس حقها فى الرقابة حتى لا تتكرر الصور السلبية التى صدرتها بعض المنظمات المشبوهة للخارج عن مصر، مؤكدا أن اللجنة فى نفس الوقت ستكون حريصة على ضرورة التزام الدولة بما جاء من نصوص فى الدستور والقانون فى كل مراحل إجراء الانتخابات الرئاسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads