المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مواجهات الأهلي ومصر المقاصة في الدوري

السبت 20/يناير/2018 - 03:12 م
اسلام عبد التواب
طباعة
يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره مصر المقاصة في إطار مباريات الجولة الـ19 من الدوري الممتاز والمقرر لها في السابعة من مساء غدٍ، الأحد، على استاد القاهرة الدولي.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري.

سبق للفريقين أن خاضا 13 مباراة ة، تمكن خلالها الأحمر من الفوز في 8 مباريات، بينما خسر مباراتين وفرض التعادل نفسه على ثلاث مواجهات.

وتمكن الأهلي من إحراز 23 هدفًا في شباك المقاصة في الدوري، بينما استقبلت الشباك الحمراء 12 هدفًا فقط.

يحتل الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة، حققها من 13 انتصارًا وثلاثة تعادلات، بينما تعرض لهزيمة واحدة ويتبقى للأحمر مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.

أما المقاصة، فيحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، حققها من 5 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم.

يمتلك الأهلي أقوى خط دفاع في الدوري، حيث لم تستقبل شباكه سوى 10 أهداف، بالإضافة إلى أقوى خط هجوم في الدوري محرزًا 38 هدفًا.

يمتلك مصر المقاصة ثالث أقوى خط هجوم في الدوري بـ 30 هدفًا بعد الأهلي والإسماعيلي، وثالث أضعف خط دفاع في الدوري، حيث استقبلت شباكه 31 هدفًا هذا الموسم.

التقى الأهلي ومصر المقاصة مرتين في الموسم الماضي بمسابقة الدوري، حيث حقق الأحمر الفوز في الدور الأول بهدف دون مقابل أحرزه عبدالله السعيد، بينما سيطر التعادل على مواجهة الدور الثاني بنتيجة 2-2، والتي كانت سببًا في إهداء الأهلي لقب الدوري الـ 39 في تاريخه.

أما في الموسم الحالي فقد التقى الأهلي مع المقاصة مرة واحدة في الدور الأول للدوري، وانتهت المباراة بخسارة الأحمر بنتيجة 3-2.

يعد عبدالله السعيد هو الهداف التاريخي لمباريات الأهلي والمقاصة، حيث يمتلك 4 أهداف كان آخرها في مباراة الدور الأول من الموسم الحالي، ويليه في الترتيب أحمد عبد الظاهر برصيد 3 أهداف.

وجاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 4-1 لصالح الأهلي، خلال مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2013-2014.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads