المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد إخفاق السوبر.. الأهلي يستأنف مشوار الحفاظ على الصدارة ولقب الدوري

الأحد 12/فبراير/2017 - 01:19 م
ايهاب عزت
طباعة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الإسماعيلي، في الثامنة مساء الأربعاء المقبل على ستاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري، وبداية الدور الثاني للبطولة.

وكان الأهلي قد أنهى الدور الأول من مسابقة الدوري متصدرًا جدول الترتيب بـ45 نقطة في المركز الأول، ومتفوقًا على فريق مصر المقاصة صاحب المركز الثاني بخمس نقاط وعلى الزمالك صاحب المركز الثالث بـ11 نقطة.

حقق الأهلي خلال الدور الأول 14 فوزًا على كل من:

الإسماعيلي، والمقاولون العرب، ووادي دجلة، وأسوان، والشرقية، والزمالك، والمصري، وطلائع الجيش، والنصر للتعدين، وطنطا، وسموحة، ومصر المقاصة، والداخلية، والإنتاج الحربي.

بينما تعادل في ثلاث مباريات فقط أمام بتروجت، والاتحاد، وإنبي.

وجاء أكبر انتصارات الأهلي في الدور الأول أمام الشرقية وطلائع الجيش والنصر للتعدين؛ حيث انتهت جميع هذه المباريات بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويدخل الأهلي الدور الثاني من هذا الموسم دون هزيمة واحدة؛ فهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى نهاية الدور الأول.

يملك الأهلي أقوى دفاع في الدوري حتى الآن؛ حيث لم يدخل مرماه سوى 4 أهداف فقط أمام وادي دجلة والاتحاد والمصري، بينما لديه ثاني أقوى خط هجوم في الدوري بـ30 هدفًا.

يعد الأهلي هو أكثر فريق في الدوري حافظ على نظافة شباكه، حيث أنهى الفريق 14 مباراة دون أن يدخل مرماه أي هدف.

يملك الأهلي لاعبين اثنين بين الأوائل الخمسة بقائمة الهدافين في مسابقة الدوري، وهما عبد الله السعيد ومؤمن زكريا ولدى كل منهما 6 أهداف.

وإذا استمر الأهلي على نفس معدل نقاطه في الدور الأول؛ فإنه سيحقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق في الدوري المصري منذ الانطلاق التاريخي للمسابقة موسم 1948-1949.

سجل للأهلي أهدافًا في الدور الأول عشرة لاعبين وهم: سعد سمير، وأحمد فتحي، وعلي معلول، ووليد سليمان، ومؤمن زكريا، وعبد الله السعيد، وجونيور أجاي، وجون أنطوي، ومروان محسن، وكريم نيدفيد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads