المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد إخفاق السوبر.. الأهلي يستأنف مشوار الحفاظ على الصدارة ولقب الدوري

الأحد 12/فبراير/2017 - 01:19 م
ايهاب عزت
طباعة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الإسماعيلي، في الثامنة مساء الأربعاء المقبل على ستاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري، وبداية الدور الثاني للبطولة.

وكان الأهلي قد أنهى الدور الأول من مسابقة الدوري متصدرًا جدول الترتيب بـ45 نقطة في المركز الأول، ومتفوقًا على فريق مصر المقاصة صاحب المركز الثاني بخمس نقاط وعلى الزمالك صاحب المركز الثالث بـ11 نقطة.

حقق الأهلي خلال الدور الأول 14 فوزًا على كل من:

الإسماعيلي، والمقاولون العرب، ووادي دجلة، وأسوان، والشرقية، والزمالك، والمصري، وطلائع الجيش، والنصر للتعدين، وطنطا، وسموحة، ومصر المقاصة، والداخلية، والإنتاج الحربي.

بينما تعادل في ثلاث مباريات فقط أمام بتروجت، والاتحاد، وإنبي.

وجاء أكبر انتصارات الأهلي في الدور الأول أمام الشرقية وطلائع الجيش والنصر للتعدين؛ حيث انتهت جميع هذه المباريات بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويدخل الأهلي الدور الثاني من هذا الموسم دون هزيمة واحدة؛ فهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى نهاية الدور الأول.

يملك الأهلي أقوى دفاع في الدوري حتى الآن؛ حيث لم يدخل مرماه سوى 4 أهداف فقط أمام وادي دجلة والاتحاد والمصري، بينما لديه ثاني أقوى خط هجوم في الدوري بـ30 هدفًا.

يعد الأهلي هو أكثر فريق في الدوري حافظ على نظافة شباكه، حيث أنهى الفريق 14 مباراة دون أن يدخل مرماه أي هدف.

يملك الأهلي لاعبين اثنين بين الأوائل الخمسة بقائمة الهدافين في مسابقة الدوري، وهما عبد الله السعيد ومؤمن زكريا ولدى كل منهما 6 أهداف.

وإذا استمر الأهلي على نفس معدل نقاطه في الدور الأول؛ فإنه سيحقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق في الدوري المصري منذ الانطلاق التاريخي للمسابقة موسم 1948-1949.

سجل للأهلي أهدافًا في الدور الأول عشرة لاعبين وهم: سعد سمير، وأحمد فتحي، وعلي معلول، ووليد سليمان، ومؤمن زكريا، وعبد الله السعيد، وجونيور أجاي، وجون أنطوي، ومروان محسن، وكريم نيدفيد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads